“الدفاع الأمريكية” تؤكد مقتل قيادي بداعش في غارة لها

0 min read

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مقتل القيادي في تنظيم “داعش” المعروف باسم “أبو محمد العدناني”، في غارة جوية قرب مدينة الباب شمالي سور يا، أواخر الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، بيتر كوك، في تصريح صحفي مكتوب وصل الأناضول نسخة منه في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء: “تؤكد وزارة الدفاع أن الغارة الجوية الأمريكية المحددة والتي تم تنفيذها في 30 أغسطس/ آب واستهدفت القيادي الكبير في داعش أبو محمد العدناني، كانت ناجحة”.

وأضاف كوك “الضربة التي وقعت قرب الباب في سوريا، قتلت المسؤول عن دعاية داعش، وتجنيد مقاتليها ومهندس عملياتها الإرهابية الخارجية”.

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي، أعلنت وكالة “أعماق”، القريبة من تنظيم “داعش”، في موقعها على شبكة الإنترنت، مقتل المتحدث باسم التنظيم “طه صبحي فلاحة”، المعروف باسم أبو محمد العدناني “في أعمال قتالية بمحيط مدينة حلب السورية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق تبنيها لعملية قتل الرجل في غارة جوية نفذتها في حلب شمالي سوريا، وهو ما ردت عليه واشنطن حينها أنها “لا تمتلك أدلة تشير إلى ضلوع موسكو في تصفيته”، مؤكدة أن الضربة التي أطاحت به هي “أمريكية”.

والعدناني (39 عامًا) من مواليد مدينة بنش بمحافظة إدلب، ويعد أحد أبرز قيادات “داعش” في سوريا، والأقرب إلى زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.وفي 5 مايو/أيار من العام 2015 أعلنت الخارجية الأمريكية عن جائزة مقدارها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد في إلقاء القبض عليه.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours