شهباز شريف يلتقي مدير صندوق النقد.. ويجدد التزام حكومته بإنعاش الاقتصاد الباكستاني

0 min read

التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف يوم الأحد مع المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا حيث أكد التزام حكومته بإعادة الاقتصاد الباكستاني إلى المسار الصحيح.

في الاجتماع الذي عقد على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، قال رئيس الوزراء إنه وجه فريقه المالي ، بقيادة وزير المالية محمد أورنجزيب لإجراء إصلاحات هيكلية،

وضمان الانضباط المالي الصارم واتباع سياسات حكيمة من شأنها ضمان استقرار الاقتصاد الكلي والنمو الاقتصادي المستدام، وفقا لبيان صحفي صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وشكر جورجيفا على دعمها لباكستان في تأمين اتفاق الاستعداد الائتماني بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي العام الماضي والذي كان على وشك الانتهاء.

ومن المتوقع أن يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في 29 أبريل لاتخاذ قرار بشأن الشريحة النهائية البالغة 1.1 مليار دولار في إطار اتفاقية الاستعداد الائتماني.

وأعرب رئيس صندوق النقد الدولي عن تقديره لقيادة رئيس الوزراء لتأمين اتفاقية الاستعداد الائتماني في الوقت المناسب العام الماضي.

كما ناقش الجانبان دخول باكستان في برنامج آخر لصندوق النقد الدولي لضمان تعزيز المكاسب التي تحققت في العام الماضي وبقاء مسار نموها الاقتصادي إيجابيا.

وشاركت العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي وجهة نظر مؤسستها بشأن البرنامج الجاري مع باكستان، بما في ذلك عملية المراجعة.

كان هذا أول اجتماع بين رئيس الوزراء والعضو المنتدب لصندوق النقد الدولي منذ إعادة انتخابه.

التقيا آخر مرة في باريس في يونيو 2023 على هامش قمة الميثاق المالي العالمي الجديد.

كما وجه رئيس الوزراء شهباز دعوة إلى العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي لزيارة باكستان في الوقت الذي يناسبها.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours