مروحية عسكرية تركية تحطّ في اليونان على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة

0 min read

حطّت مروحية عسكرية تركية، اليوم السبت، في مدينة “أليكساندروبولي” اليونانية المحاذية لحدود تركيا، وعلى متنها 8 أشخاص من منتسبي منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة الليلة الماضية.

وذكرت وكالة أنباء أثينا اليونانية، أن المروحية العسكرية التركية حطّت على مُدرّج للطائرات في مدينة أليكساندروبولي، بعد أن طلب طاقمها السماح بذلك من السلطات اليونانية.

من جانبه، أوضح التلفزيون اليوناني الرسمي أن المروحية العسكرية التركية كانت تُقّل على متنها 8 أشخاص، بينهم مدنيّ واحد، مشيرًا أنهم تقدموا بطلب للجوء إلى اليونان.

ولفت إلى أن المعلومات الأولية تُفيد بأن الأشخاص هم من الجنود الذين دعموا محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا على يد منظمة(فتح الله غولن) الإرهابية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours