غدًا.. باريس سان جيرمان وموناكو

1 min read

تنطلق غدا الجمعة منافسات الجولة الخامسة للدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراة بين فريقي كان وباريس سان جيرمان على ملعب “ميشال دورنانو” بمدينة كان الفرنسية.

ويسعى باريس سان جيرمان (حامل اللقب) تحت قيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري إلى استعادة التوازن من جديد بعد سلسلة من الاخفاقات تعرض لها الفريق الكروي في الفترة الأخيرة.

وواصل سان جيرمان مسلسل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل الايجابي في الجولة الماضية أمام ضيفه سانت اتيان بهدف لكل منهما، كما أنه سبقها الهزيمة المفاجئة من موناكو بهدف مقابل ثلاثة أهداف.

ولم يتمكن فريق العاصمة الفرنسية الثلاثاء الماضي من تحقيق الفوز بأولى جولات دوري أبطال أوروبا حيث تعادل مع ضيفه ارسنال الإنجليزي بهدف لكل منهما.

ويحتل سان جيرمان المركز السابع بسبع نقاط، بينما يمتلك كان في رصيده 6 نقاط في المركز العاشر، ومن ثم فإن تقارب النقاط بين الفريقين سيشعل من حساسية المواجهة.

وضمن الجولة ذاتها، يستضيف موناكو على ملعبه “لويس الثاني” نظيره رين في مواجهة يحاول من خلالها الأول لمواصلة التألق والاحتفاظ بالقمة خاصة وأنه يمتلك في رصيده 10 نقاط بفارق الأهداف عن نيس، بينما يمتلك رين في رصيده 7 نقاط في المركز السادس.

وحقق موناكو بداية رائعة بتعادله الصعب مع ضيفه غانغون بهدفين لكل منهما، ثم فوزه ثلاث مرات متتالية على مضيفه نانت 1-صفر، ثم سان جيرمان 3-1، وأخيرا مضيفه ليل 4-1.

ويخوض لاعبو موناكو اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم على توتنهام الإنجليزي بهدفين لهدف في أول جولات دوري أبطال أوروبا على ملعب الأخير.

أما بقية مباريات الجولة بالدوري الفرنسي فهي نيس مع مونبلييه، و ميتز مع ديجون، وبوردو مع أنجيه، ومارسيليا مع ليون، ولوريان مع ليل، ونانسي مع نانت، وتولوز مع غانغون، وسانت اتيان مع باستيا.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours