سفير جمهورية أذربيجان الجديد بمصر يلتقي وزيري الثقافة والتعليم

1 min read

التقى سفير جمهورية أذربيجان الجديد بالقاهرة، تورال رضا بييف، الثلاثاء، بوزيري التعليم والثقافة المصريين، في مستهل نشاطه الدبلوماسي بالدولة المصرية.

فقد زار، رضا بييف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أشرف الشيحى، لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والعلمية، وتجديد اتفاقية التعاون الموقعة بين مصر وأذربيجان في مجال التعليم العالي.

ومن جانبه أعرب الوزير عن تقديره لعمق الروابط التاريخية والثقافية المشتركة التي تربط بين مصر وأذربيجان، بينما أكد السفير الأذربيجانى حرص بلاده على توثيق علاقتها بمصر فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليمية.

وحضر اللقاء من الجانب المصري د.حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ومن الجانب الأذري القنصل د. إميل رحيموف. 

وفي سياق متصل، التقلى السفير الأذربيجاني، الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة المصري، للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تسلم السفير الأذربيجانى مهام عمله بالقاهرة رسميًا. 

وصرّح، النمنم، أنّ الزيارة بحثت تعميق العلاقات بين البلدين، حيث طلب السفير إقامة أيام ثقافية أذربيجانية فى مصر لتعريف المصريين بثقافة بلاده وعاداتها وتقاليد شعبها.

وأعلن الوزير موافقته، لافتا إلى أنه يتم التنسيق حاليًا بين الوزارة والسفارة، من خلال قطاع العلاقات الثقافية الخارجية لتنظيم هذه الفعاليات.

وأكد الوزير أنّ العلاقات الثقافية بين الدولتين علاقات متميزة، فقد أقيم أسبوع ثقافى مصرى العام الماضى فى العاصمة الأذربيجانية، وشهد إقبالًا وترحيبًا على المستوى الحكومى والشعبى.

 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours