باكستان: جيشنا دمر 5 نقاط تفتيش أفغانية وقتل 50 جندي

1 min read

 

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الأحد، أنه دمر خمس نقاط تفتيش أمنية أفغانية على الأقل في المنطقة الحدودية بين البلدين، ما أسفر عن مقتل 50 جنديًا وإصابة 100 آخرين.


وقال رئيس الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث الجنرال نديم أحمد، في تصريح صحفي، إن الاشتباكات بين القوات الأمنية للبلدين المستمرة منذ، أمس الأول الجمعة، عند معبر "تشامان" الحدودي مع أفغانستان، أسفرت عن مقتل 50 جنديًا وإصابة 100 آخرين من الجانب الأفغاني، إضافةً إلى مقتل اثنين من الجنود وإصابة 9 آخرين بجروح من الجانب الباكستاني.

وأضاف "نشعر بالأسى لهذه الخسارة، حيث أن الأفغانيين هم بالنتيجة من إخواننا المسلمين".

وأغلقت السلطات الباكستانية معبر "تشامان" الحدودي مع أفغانستان، عقب إطلاق القوات الأمنية الأفغانية النار على القوات الباكستانية المكلفة بتوفير الحماية لموظفي إحصاء السكان في قرية "تشامان" الحدودية.

وأفاد بيان صدر سابقًا عن الجيش الباكستاني، أن الهجوم الأفغاني تسبب بمقتل 9 مدنيين، وإصابة 42 آخرين، من بينهم النساء والأطفال.

وأضاف البيان أن الجيش الباكستاني رد على مصدر نيران القوات الأمنية الأفغانية، الأمر الذي دفع السلطات إلى غلق المعبر الحدودي.


من جهته اتهم الناطق باسم مديرية أمن قندهار الأفغانية، ضياء دوراني، الجانب الباكستاني ببدء الاشتباكات.

وأشار دوراني، إلى محاولة "مليشيات" دخول الأراضي الأفغانية بطريقة غير قانونية.


جدير بالذكر أن ثمة 18 معبرا حدوديا بين أفغانستان وباكستان، اللتان تربطهما حدود بطول ألف و400 كم.


وتتبادل كابل وإسلام آباد، منذ سنوات الاتهامات فيما بينهما؛ لغض كل منهما الطرف عن وجود مسلحين على أراضي الطرف الآخر، وتبادل الهجمات.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours