الصفاقسي يتصدر المجموعة الأولى للدوري التونسي في ختام المرحلة الأولى

1 min read

 

حقق فريق الصفاقسي، اليوم الأربعاء، الفوز على ضيفه البنزرتي بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر للمجموعة الأولى للدوري التونسي لكرة القدم.

أحرز هدفي المباراة ياسين مرياح والسنغالي محمد واليو ندوي، في الدقيقتين 18 و73 من زمن اللقاء.

وفي نفس المجموعة، حقق أولمبيك سيدي بوزيد الفوز على ضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد، أحرزه خليل البلدي، في الدقيقة 68 من زمن المباراة.

وانتهت في المجموعة ذاتها مباراتان بالتعادل بهدف لكل فريق، جمعت الأولى الترجي الجرجيسي مع اتحاد تطاوين، والثانية اتحاد بن قردان مع شبيبة القيروان.

بتلك النتائج، انتهت المرحلة الأولى للدوري التونسي، وتصدر الصفاقسي المجموعة برصيد 30 نقطة، والنجم الساحلي المركز الثاني برصيد 26 نقطة، واتحاد بن قردان المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وتأهل الثلاثي لمجموعة التتويج باللقب.

وتأكد هبوط فريق أولمبيك سيدي بوزيد للدرجة الثانية عن المجموعة الأولى باحتلاله المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

واحتل البنزرتي المركز الرابع برصيد 22 نقطة، والترجي الجرجيسي المركز الخامس برصيد 15 نقطة، واتحاد تطاوين السادس برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن شبيبة القيروان، وتلعب الفرق الأربعة من المركز الرابع للسابع، في مجموعة تفادي الهبوط.

وفي المجموعة الثانية، حقق فريق مستقبل المرسى الفوز على ضيفه الإفريقي، بهدف دون رد أحرزه لسعد الجزيري في الدقيقة 72 من زمن المباراة.

كما حقق مستقبل قابس الفوز على مضيفه حمام الأنف، بثلاثة أهداف لهدف.

أحرز ثلاثية قابس، سليم المزليني وأمير العمراني وعلي قشي من ضربة جزاء، في الدقائق 8 و19 و49، فيما جاء هدف حمام الأنف عن طريق محمود العذيبي من ضربة جزاء، في الدقيقة 45 من زمن المباراة.

كما حقق الملعب القابسي الفوز على ضيفه الأولمبي الباجي بهدف دون رد أحرزه أحمد حسني في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وتقام في وقت لاحق اليوم، مباراة بنفس المجموعة تجمع الترجي مع نجم المتلوي.

بتلك النتائج، يتصدر الإفريقي مؤقتًا المجموعة برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النجم الساحلي، وجاء نجم المتلوي الثالث برصيد 22 نقطة، وضمن الثلاثي اللعب في مجموعة التتويج، وهبط عن المجموعة فريق الأولمبي الباجي برصيد 8 نقاط متذيلًا المجموعة.

ويحتل الملعب القابسي المركز الرابع برصيد 18 نقطة بفارق نقطة عن مستقبل قابس، ومستقبل المرسى السادس برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن حمام الانف في المركز السابع.

ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للدوري في تونس، تم تقسيم 16 فريقًا إلى مجموعتين بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن تتأهل الفرق الثلاثة الأولى في المجموعتين لمرحلة المنافسة على اللقب، بنظام دوري من دورين.

ويعد الترجي أكثر الفرق فوزًا بالبطولة بإجمالي 26 لقبًا، يليه النادي الإفريقي برصيد 11 لقبًا، بينما يحتل النجم الساحلي حامل النسخة الأخيرة، المركز الثالث بـ 9 ألقاب. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours