أردوغان يلتقي نظيره الأذري في إسلام أباد

1 min read

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، نظيره الأذري إلهام علييف في العاصمة الباكستانية إسلام أباد على هامش قمة التعاون الاقتصادي الثالثة عشرة.

وبحسب مصادر في الرئاسة التركية فإنّ لقاء أردوغان وعلييف جرى في فندق سيرينا بعيداً عن عدسات الإعلام، واستمر لمدة 50 دقيقة.

ووصل أردوغان، العاصمة الباكستانية إسلام أباد، للمشاركة في القمة الـ 13 لزعماء منظمة التعاون الاقتصادي، وكان في استقباله بمطار ورخان العسكري، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير القانون والعدالة الباكستاني زاهد حميد، والسفير التركي في إسلام أباد "صادق بابور غرغين"، ودبلوماسيين في السفارة التركية في باكستان.

ويرافق أردوغان عقيلته أمينة، ووزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس الأركان خلوصي أكار.

وتستضيف إسلام أباد القمة الـ13 لمنظمة التعاون الاقتصادي، التي ستبدأ أعمالها غدًا الأربعاء، حيث سيُلقي الرئيس التركي كلمة في القمة، كما سُيجري لقاءات ثناثية مع رؤساء الدول المشاركين على هامشها.

وتستمر القمة على مدار يومين، ويشارك فيها رؤساء دول وحكومات سبع دول آسيوية، وثلاث أوروبية، بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما تعتزم الصين وروسيا إرسال مراقبين لحضور اجتماعات القمة.

و"منظمة التعاون الاقتصادي" هي منظمة دولية تضم 10 دول هي أذربيجان وأفغانستان وأوزبكستان وإيران وباكستان وتركيا وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours