وزيرالعدل البريطاني: خروجنا من الاتحاد الأوروبي سيكبح جماح الإرهابيين

0 min read


دعا دومينيك راب، وزير العدل البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة “خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي”، معتبراً أن هذا من شأنه “ردع هجمات إرهابية محتملة في المستقبل”.

جاءت تصريحات رااب أمام تجمع لأنصار حركة “بريكزيت”، الرامية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي ترى أن عضوية الاتحاد أضعفت من قدرات الأمن القومي البريطاني الذي يعجز عن رفض منح تأشيرات للرعايا الأوروبيين، حتى و إن كانت لهم صلات مشبوهة مع الإرهابيين.

وأضاف رااب “لا يمكننا رفض دخول رعايا الاتحاد الأوروبي، كما لا يمكننا التأكد من بيانات جوازات السفر من البلد المصدر، حيث نعتمد على الموثوقية المتبادلة.”

تجدر الإشارة إلى أن دومينيك رااب، هو واحد من 140 مشرعاً بريطانياً في حملة حزب المحافظين، المناهضة لرغبة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، بالإبقاء على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.

ويؤيد كاميرون استمرار عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي، خاصة عقب توصله إلى اتفاق مع قادة الاتحاد، بشأن تحقيق مطالب بلاده المتمثلة في تقليص الهجرة بين الدول الأوروبية، وبالأخص من دول الشرق، وفرض مهلة 4 سنوات قبل دفع أية إعانات اجتماعية للمهاجرين المنحدرين من داخل الاتحاد بهدف العمل في بريطانيا، وإعطاء المزيد من الدور للبرلمانات الوطنية، والتخلي عن الخطوات التي من شأنها أن تزيد من سلطات ومسؤوليات الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي، أجرته شركة “إبسوس موري” البريطانية للأبحاث (غير حكومية)، أمس الثلاثاء، أنّ غالبية سكان المملكة المتحدة، يؤيدون استقالة كاميرون، في حال أسفرت نتيجة الاستفاء الذي سيجري في 23 يونيو/حزيران المقبل، عن رغبة الشعب في انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

وكان كاميرون، قد أعلن مسبقاً، أنه لن يستقيل من منصبه، في حال أظهرت نتائج الاستفتاء المزمع، رغبة البريطانيين في الخروج من الاتحاد.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours