مظاهرات في “هانوفر” الألمانية احتجاجا على اتفاقية الشراكة الأطلسية

1 min read

تظاهر المئات في مدينة “هانوفر” الألمانية، اليوم الأحد، احتجاجا على اتفاقية الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار، بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تزامنًا مع زيارة بدأها الرئيس الأمريكي، بارك أوباما، للمدينة الألمانية، اليوم. 

وبحسب مراسل الأناضول، اجتمع نحو مئتي متظاهر، في ساحة آرثر منغه، وسط المدينة، وهم يرددون هتافات أعربوا من خلالها عن رفضهم لشراكة الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة.

كما انتقد المحتجون، زيارة أوباما، إلى ألمانيا، ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “أوقفوا الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار”، و”أوباما عد إلى منزلك”، و”أيها الجيش الأمريكي عد إلى بلادك”.

وأوضح المتظاهرون، في شعارات رددوها خلال المظاهرة، أن “الاتفاق يهدف إلى حماية مصالح الأغنياء فقط”، مشيرين أنه “حال توصل الطرفين لتوقيعه، فإنه سيؤدي إلى نتائج سلبية في مجالات البيئة والحقوق”.

يذكر أن الآلاف تظاهروا، أمس السبت، في ذات المدينة، احتجاجا على الاتفاقية التي بدأت عملية التفاوض بشأنها في العام 2013

وتعتبر الاتفاقية بمثابة محاولة لخلق أكبر فضاء تجاري حر في العالم على طرفي المحيط الأطلسي بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي، ويتم الترويج لهذه الإتفاقية بـ”أنها ستعود بالفائدة والربح على الطرفين”، رغم وجود جهات معارضة لها.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours