عُمان.. التدريب على نقل الأخبار من مواقع الأزمات

0 min read

محمد رأفت فرج ووكالات

عمل سلطنة عُمان على مواكبة التطورات المتلاحقة في مختلف وسائل الإعلام، وفي هذا الإطار، تنظم وزارة الإعلام العُمانية دورة تدريبية بشأن مهارات إدارة ونقل الأخبار من مواقع الأزمات والحالات الاستثنائية.

 

تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بدور وسائل الإعلام في إدارة الأزمات وطبيعتها وأنواعها ومراحل تطورها من خلال تقديم نماذج محلية وإقليمية ودولية واكساب المشاركين مفاهيم إدارة الأزمات وتطوير مهاراتهم المهنية والعملية في تغطية الأزمات إضافة إلى تعزيز القيم المهنية والأخلاقية أثناء التعامل مع الأزمات.

 

تتناول الدورة عدة محاور منها التعريف الإعلامي لمصطلح الحالات الاستثنائية والأزمات والتحضير لتغطية الازمات الاستثنائية والمتوقعة كما تتضمن الدورة إجراء تمارين عملية في تغطية الأزمات وطرق التعامل معها.

 

كانت وزارة الإعلام قد أعدت مؤخراً دورة تدريبية حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، بهدف التعريف بأسس واستراتيجيات التواصل مع وسائل الإعلام وأساليب التأثير والإقناع، بهدف إكساب المشاركين مهارات الحديث للإذاعة والتليفزيون وأسس المقابلات والحوارات وأساليبها المختلفة وآلية التعامل مع وسائل الإعلام وأساليب مواجهة المحاور وكيفية التحضير وانتقاء الكلمات والانسيابية في الحديث.

 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours