سفارات الإمارات تستقبل المعزين في ضحاياها بهجوم قندهار

1 min read

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس، فتح "سجل عزاء" بمقر وزارة الخارجية وفي سفاراتها حول العالم لتلقي التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي استهدف دار ضيافة والي قندهار، جنوبي أفغانستان، مساء أمس الأول الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 5 دبلوماسيين إماراتيين كانوا مكلفين بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية الإماراتية بأفغانستان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية وبعثات الإمارات في الخارج افتتحت اليوم "سجل عزاء" سيستمر حتى الإثنين المقبل.

وأشارت إلى توافد عدد كبير من المسؤولين والسفراء والدبلوماسيين ورؤوساء البعثات الأجنبية في الدولة إلى ديوان عام الوزارة وبعثات الدولة في الخارج؛ حيث سجلوا تعازيهم في سجل التعازي.

وأعلنت الإمارات، أمس، مقتل 5 من دبلوماسييها في الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف الثلاثاء، دار الضيافة لوالي قندهار، ونجم عنه أيضا إصابة سفير الإمارات لدى كابل جمعة الكعبي‎.

وأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في بيان لوزارة شؤون الرئاسة، بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة، "لمدة ثلاثة أيام".

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن هجوم قندهار، لن يؤثر على جهودها الإنسانية في هذا البلد.

ودعت المجتمع الدولي إلى "تكثيف العمل لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تثبيط الجهود الرامية إلى رفع المعاناة عن المدنيين المتضررين من النزاعات والحروب التي تشهدها بلدانهم".

وحسب تصريحات صحفية لمسؤولين أفغان، فإن تفجير الذي استهدف دار الضيافة في قندهار أسفر عن مقتل 12 شخصا، وإصابة آخرين بينهم سفير الإمارات لدى أفغانستان، وحاكم إقليم قندهار. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours