رئيس قبرص التركية يصادق على تشكيلة الحكومة الائتلافية الجديدة

1 min read

صادق رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، مصطفى أكينجي، اليوم السبت، على تشكيلة الحكومة الائتلافية الجديدة برئاسة حسين أوزغورغون، النائب في حزب الوحدة الوطنية.

وقال أكينجي، في كلمة له بالقصر الجمهوري، إن أوزغورغون عرض عليه القائمة الجديدة لمجلس الوزراء، التي جرى تشكيلها مع الحزب الديمقراطي – القوى الوطنية، والنواب المستقلين، مشيرًا إلى مصادقته عليها.

بدوره، أوضح أوزغورغون، في تصريح صحفي عقب لقاءه بأكينجي، أن الحكومة الجديدة ستعمل في تنسيق تام مع رئيس الجمهورية فيما يتعلق بمرحلة المفاوضات مع الشطر الجنوبي والقضايا الأخرى في الجزيرة.

تجدر الإشارة إلى أن أوزغورغون، تسلم مهمة تشكيل الحكومة الجديدة لجمهورية شمال قبرص التركية، في 8 أبريل/ نيسان الحالي، بعد أن قدَّم رئيس الوزراء السابق، عمر كاليونجو، استقالة حكومته الائتلافية لرئيس الجمهورية.

وكان حزب الوحدة الوطنية، شكل حكومة ائتلافية مع “الحزب التركي الجمهوري- القوى المتحدة”، في تموز/ يوليو الماضي.

ويتكون مجلس الجمهورية (البرلمان) في جمهورية شمال قبرص التركية، من 50 مقعدًا، يتقاسمها “الحزب التركي الجمهوري- القوى المتحدة” (20 مقعد)، وحزب الوحدة الوطنية (18 مقعد)، والحزب الديمقراطي- القوى الوطنية (5 مقاعد)، والحزب الديمقراطي الاجتماعي (3 مقاعد)، والمستقلين (4 مقاعد). 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours