رئيس المجلس الوطنى الصينى: الصين تتمسك بمفهوم المنفعة المتبادلة في تعاونها مع إفريقيا

0 min read


أكد رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يوي تشنغ شنغ الذي يقوم بزيارة لغانا يوم الأحد (17 ابريل) أن الصين تتمسك بمفهوم المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة في تعاونها مع إفريقيا.

وأجرى يوي محادثات مع ممثلي المؤسسات الصينية في غانا الذين أطلعوه على الإنجازات التي أحرزتها المؤسسات الصينية في السنوات الأخيرة، مؤكدين أن مؤسساتهم ستشارك بشكل إيجابي في بناء “الحزام والطريق” و”الخطط العشر للتعاون الصيني الافريقي”، وتوسع نطاق التمويل في إفريقيا لتقديم مساهمات أكثر في إطار الصداقة الصينية الإفريقية.

بدوره، أعرب يوي عن خالص تحياته لجميع العاملين في المؤسسات الصينية التي تعمل على تعزيز التعاون الصيني الافريقي، آملاً في أن تلتزم الشركات الصينية بالقوانين المحلية وتحترم العادات والتقاليد المحلية وتهتم بحماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية وسلامة العاملين في الشركات وتحقيق تنمية مستقرة وطويلة الأجل في الأسواق الإفريقية .

وأضاف يوي أن الصين تتمسك بمفهوم المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة عند التعاون مع إفريقيا، وتأمل بنيةٍ مخلصة في تحقيق التنمية في إفريقيا، لأنه عندما تحقق الدول الافريقية تنمية أفضل، وتتعاون مع الصين بشكل أكبر، فإنه يمكن للصين أيضاً تحقيق تنمية أفضل.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours