رئيس الأركان الأمريكي يبحث مع “بارزاني” الحرب على تنظيم “داعش”

0 min read

التقى رئيس أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد، والوفد المرافق له، مساء اليوم الجمعة، رئيس الإقليم الكردي في العراق، مسعود بارزاني، في مدينة أربيل، لبحث سبل الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي، وقضايا أخرى.

وأفاد بين صادر عن مكتب بارزاني، اليوم، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، سبل الحرب على “داعش” الإرهابي، وعملية تحرير الموصل، والتطورات السياسية في العراق، والدعم الأمريكي لقوات البيشمركة (قوات الإقليم المسلحة) والجيش العراقي.

وأعرب بارزاني عن شكره للرئيس باراك أوباما، والحكومة والشعب الأمريكيين، على المساعدات التي قدموها لقوات البيشمركة، وللإقليم الكردي، بحسب المصدر ذاته.

وأشار البيان أن بارزاني والمسؤول الأمريكي، “يؤمنان بضرورة التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المعنية في محافظة نينوى، قبل بدء عملية تحرير المحافظة من داعش، وذلك من أجل ضمان حقوق العناصر الإثنية والدينية فيها، وللحيلولة دون تكرار الكارثة التي لحقت بالمسيحيين والإيزيديين والأقليات الأخرى”.

وأوضح المصدر أن “دانفورد أكد مواصلة بلاده تقديم الدعم لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش، وفي عملية تحرير الموصل من قبضة التنظيم”.

وكان رئيس هيئة الأركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد، التقى في وقت سابق من اليوم، رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي في العاصمة بغداد.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours