نتنياهو يحتفل بقدوم اليمنيين بقراءة التوراة مع أحد أطفالهم

1 min read
 

كتبت- شيماء عمرو:

قال “عوفر جندلمان” المتحدث باسم حكومة الاحتلال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” إنَّ رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” التقى أول أمس الاثنين اليهود الذين قدموا إلى إسرائيل فى ذلك اليوم عبر عملية سرية. وكان في حوزة القادمين الجُدد كتاب توراة قديم يبلغ 800 عام.

ورحَّب بهم رئيس الوزراء “نتنياهو” قائلًا: “أهلا وسهلا بكم في القدس (أورشليم), في أرض إسرائيل. يسرني جدًا أن أراكم هنا ومعرفتكم قراءة التوراة مؤثرة كثيرًا للعواطف. هذا هو الأساس. فكرنا خلال سنوات طويلة كيف يمكن جلبكم إلى إسرائيل وبعون الله نجحنا في ذلك.”

وكان القادمون الجُدد يشعرون بانفعال كبير وشكروا رئيس الوزراء لقيام دولة إسرائيل بإيصالهم إلى إسرائيل على حد قول “جندلمان”.

وذكر “المتحدث باسم حكومة الاحتلال” أنَّه “تم نقل 17 يهوديًا يمنيًا إلى إسرائيل الاثنين الماضي”.وأشار إلى “أن القادمون الجُدد ينتمون إلى إحدى أقدم الجاليات اليهودية التي وصلت إلى اليمن في فترة الهيكل اليهودي الأول”-على حد زعمه-. وضمن هذه المجموعة يأتي 12 يهوديًا من مدينة ريدة وأحدهم حاخام وسبعة منهم هم أطفال.

ولفت إلى أنَّ هؤلاء اليهود اليمنيون يتحدثون اللغة العبرية التي أتقنوها على مر السنين، ولهم أقرباء في إسرائيل. وكان في حوزة القادمين الجُدد كتاب توراة قديم يبلغ 800 عام – على حد زعمه – قام نتنياهو بقرائته معهم. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours