بلجيكا تتسلم من إيطاليا الجزائري المتهم بتزوير وثائق منفذي هجمات بروكسل

1 min read

نقل التلفزيون الحكومي الإيطالي، عن ألفريدو أنتسالونه، مدير الشرطة في ساليرنو (جنوب غرب)، إن الجزائري جمال الدين والي، الذي اعتقلته عناصر مكافحة الإرهاب الإيطالية فجراً، في ضاحية بيلليتسي قرب ساليرنو، “سيتم تسليمه (لم تحدد موعداً)، إلى السلطات البلجيكية وفق مذكرة التوقيف الدولية الصادرة من الدولة البلجيكية بتاريخ 6 يناير/كانون الثاني 2016”.

 

 

وحسب المسؤول الأمني، فإن “والي (40 عاماً)، يشتبه في تورطه في شبكة من مزوري الوثائق التي استخدمها الإرهابيون المتورطون في هجمات باريس (نوفمبر/تشرين الثاني 2015)، وبروكسل (الأسبوع الماضي)، مشيراً أن الجزائري “لم يجب على أسئلة المحققين لدى استجوابه في سجن فوروني بساليرنو”.

 

 

وتابع “لقد تم تحديد مكان والي، بعدما تقدم بطلب الحصول على إذن إقامة في إيطاليا، التي وصل إليها من بلجيكا قبل شهرين، حيث يتم العمل على تحديد علاقته بشبكة أوسع من مزوري الوثائق الأوروبية لصالح الإرهابيين”.

 

 

وقُتل الثلاثاء الماضي، 34 شخصاً وأصيب 130 آخرون على الأقل، وفقاً لما أعلنه مركز الأزمات في بروكسل، جراء الهجمات التي استهدفت، محطة “ميلبيك” لقطار الأنفاق، ومطار “زافينتيم”، وتبناها تنظيم “داعش”.

 

 

جدير بالذكر أنّ العاصمة الفرنسية باريس، شهدت في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، سلسلة اعتداءات إرهابية، أودت بحياة 130 شخصاً، وجرح 350 آخرين.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours