انطلاق أعمال معرض الكتاب الـ42 في طرابلس اللبنانية

1 min read

انطلقت، اليوم الأربعاء، في مدينة طرابلس شمالي لبنان، فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ42 على التوالي، بمشاركة عربية وأجنبية واسعة. 

وافتتح المعرض، الذي يقام برعاية رئيس الحكومة اللبنانية “تمام سلام”، ويستمر حتى 17 من الشهر الجاري، في مقر “معرض رشيد كرامي الدولي” في مدينة طرابلس، بتنظيم “الرابطة الثقافية”. 

وفي حديثٍ للأناضول، على هامش الافتتاح، أكد “رامز الفري” رئيس “الرابطة الثقافية”، أن “مدينة طرابلس ستبقى مدينة حاضنة لكل اللبنانيين، ومصرة على مواجهة كل العراقيل والمعوقات والمخاوف الأمنية والسياسية والاقتصادية”، موضحًا أن “المعرض يشكل منبرا ثقافيا وساحة حوار وتلاق بين كل مكونات لبنان”. 

وأوضح أن “الحدث الثقافي يؤكد حضور طرابلس على الخريطة الثقافية اللبنانية”، لافتا إلى “وجود مشاركة لأكثر من 100 مؤسسة من دور النشر المحلية اللبنانية والعربية والأجنبية، إضافة الى الجامعات الخاصة وشركات التكنولوجيا، فضلًا عن المشاركة السنوية لفلسطين، وتركيا، وكندا”. 

وشهد المعرض في يومه الأول مشاركة واسعة من أهالي مدينة طرابلس، الذين أكدوا أهمية استمرار هذا النشاط الثقافي العلمي وخاصة في مدينتهم “التي تعرضت لكثير من حملات التشويه”. 

المواطن “محمد جوهر” لفت إلى أن “الحرص المستمر والدؤوب على تنظيم المعرض كل عام، يؤكد أن أهالي مدينة طرابلس هم أهل العلم والثقافة والمعرفة، وليسوا أهل حرب وجهل وتطرف كما يحاول البعض إلصاق مثل هذه التهم بهم”. 

وأوضح “جوهر” في حديثٍ للأناضول أن “المعرض يشهد كل عام إقبالا مميزا وحاشدًا، ما يوضّح أهميته بالنسبة لنا”، مشيرا أن “مدينة طرابلس ستبقى منبرا للعلم والثقافة”. 

أما “مها شهال” إحدى المشاركات في المعرض، أوضحت للأناضول، أنها تشارك في هذا الحدث منذ عدة سنوات “لنؤكد أهمية القراءة والعلم والثقافة في مدينتنا”، داعية أهالي المدينة وكل اللبنانيين “لدعم مثل هذه الأنشطة والمشاركة الفعلية فيها”.  

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours