اليوان بدل الدولار فى خطابات الضمان من بنوك نيجيريا

0 min read

قال خبير مالي نيجيري أمس الجمعة إنه يمكن اعتبار زيارة الرئيس النيجيري محمد بخاري الأخيرة للصين الأكثر نجاحا وربحا نظرا لما حققته على الصعيد الاقتصادي.

  واضاف جونسون شوكو الرئيس التنفيذي لشركة كاوري لإدارة الاصول المحدودة, وهى شركة للاستشارات والبحوث المالية, في مقابلة مع وكالة انباء ((شينخوا)) أنه بينما حازت زيارات بخاري الخارجية على الاهتمام السياسي, فقد حققت زيارته للصين نتائج مثمرة للعلاقات بين البلدين وللتعاون الاقليمي اقتصاديا.

  وتابع أن الزيارة منحت الفرصة للزعيم النيجيري لطلب المساعدة التنموية وتعزيز تطوير البنية الأساسية وجذب الاستثمارات الصينية.

  وأشار إلى أن الصين أكبر شريك استيراد لنيجيريا التي حافظت على علاقة قوية وعميقة مع الصين على مدار الحكومات المتعاقبة.

  وقال شوكو إن اتفاق مقايضة العملة في صفقات اليوان, الذي أبرمه بنك الصين الصناعي والتجاري والبنك المركزي النيجيري, سيساعد في تعزيز التجارة الثنائية.

  وتوقع أن يسمح الاتفاق للبنوك النيجيرية بإصدار خطابات اعتماد باليوان بدلا من الدولار.

  وقال ايضا “نستورد الكثير من المعدات والاجهزة مع الصين بالاضافة للسلع الاستهلاكية,” مضيفا ان الاتفاق سيساعد رجال الاعمال على “الحصول على عملة اجنبية اخرى (اليوان) لشراء البضائع.”

  وبحسب الخبير, فإن قرابة 22 بالمئة من الصادرات النيجيرية ستتم تسويتها باليوان وليس الدولار وهو الامر الذي “سيخفف الضغط على الاحتياطي الأجنبي حاليا”.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours