البرلمان العربي يستنكر اجتماع الحكومة الإسرائيلية في الجولان المحتل

1 min read

استنكر رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، عقد الحكومة الإسرائيلية جلستها الأسبوعية أمس الأحد في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال الجروان، في بيان للبرلمان العربي، اطلعت عليه “الأناضول”، إن “أراضي الجولان أراض عربية سورية محتلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكل المواثيق والقوانين الدولية تؤكد عروبتها وعدم شرعية الاحتلال لها”. 

واعتبر البيان، أن “الأوضاع في سوريا لن تنسي الشعب العربي قضية الجولان المحتل”، مشيرًا إلى أن “مكتب البرلمان العربي يعمل على إنشاء لجنة الجولان المحتل تنبثق من لجنة الشؤون السياسية والأمن القومي في البرلمان ” 

وطالب البيان، المجتمع الدولي، “بالضغط على سرائيل من أجل إنهاء احتلالها لكافة الأراضي العربية المحتلة، بما فيها هضبة الجولان السورية”. 

وكانت جامعة الدول العربية استنكرت، اليوم، في بيان، حصلت الأناضول على نسخة منه تصريحات نتنياهو، حول هضبة الجولان السورية، معتبرة أنها “تصريحات استفزازية، تهدف لإفشال الجهود الدولية للسلام”. 

وكان نتنياهو أكد خلال اجتماع لحكومته في الجولان المحتل، أمس الأحد، أن إسرائيل لن تنسحب من الهضبة، وأن الأخيرة “ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية إلى الأبد”، مضيفًا أنه “يرفض التنازل عنها لأي طرف، وأن الوقت قد حان كي يعترف العالم بأن الجولان إسرائيلية”. 

واحتلت إسرائيل هضبة الجولان خلال حرب 1967، وأعلنت ضمها عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours