الأهلي المصري والوداد المغربي يتأهلان لربع نهائي أبطال أفريقيا

1 min read

تأهل ناديا الأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي، الأربعاء، إلى دور الثمانية (مرحلة المجموعتين) من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بينما تأهلت أندية أهلي طرابلس الليبي، والثنائي المغربي الفتح الرباطي، والكوكب المراكشي، ومصر المقاصة المصري، والنجم الساحلي التونسي، لدور الـ 16 (الثاني) للبطولة الكونفدرالية (كأس الاتحاد).

ففي دوري الأبطال، فاز الأهلي المصري على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدفين لهدف في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية (شمال).

وسجل هدفي الأهلي، حسام غالي، وعبد الله السعيد في الدقيقتين 53 و95، بينما أحرز هدف يانج أفريكانز، دونالد نجوما في الدقيقة 67.

وجاء تأهل الأهلي لدور الثمانية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وعلى ملعب “مازيمبي”، تعادل الوداد المغربي مع مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف لكل منهما، حيث بادر مازيمبي بالتسجيل في الدقيقة 28 عن طريق سليف كوليبالي، وأدرك الوداد التعادل في الدقيقة 90 عن طريق رضى هجهوج.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، يتأهل الوداد لدور الثمانية مطيحًا بمازيمبي (حامل اللقب)، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق المغربي بهدفين دون رد.

وخسر النجم الساحلي التونسي على ملعبه من ضيفه إنيمبا النيجيري بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بفوز النجم الساحلي بثلاثية نظيفة، سجلها حمزة لحمر، و البرازيلي ديوغو فارياس (هدفين) في الدقائق 43 و61 و72، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب بفوز إنيمبا، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي حسمها الفريق النيجيري لصالحه.

وفي بقية مباريات دوري الأبطال، فاز أهلي طرابلس الليبي على ضيفه أسيك أبيدجان الإيفواري بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها، تغلب ماميلودي سونداونز بطل جنوب أفريقيا على فيتا كلوب الكونغولي.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، يتأهل لدور الثمانية ناديا أسيك أبيدجان، وفيتا كلوب.

وبذلك، اكتمل عقد الأندية المتأهلة لدور الثمانية (مرحلة المجموعتين) بتأهل أندية الأهلي والزمالك (مصر)، وإنيمبا النيجيري، ووفاق سطيف الجزائري، وزيسكو يونايتد الزامبي، وأسيك أبيدجان الإيفواري، وفيتا كلوب الكونغولي، والوداد البيضاوي المغربي.

وستجرى قرعة دور الثمانية من البطولة القارية في 24 مايو/ أيار المقبل.

وفي البطولة الكونفدرالية، تأهل الفتح الرباطي المغربي، لدور الـ16 (الثاني) رغم خسارته من مضيفه سبورت فيلا الأوغندي بهدف نظيف في إياب دور الـ 16 (الأول)، سجله أومارا كاسومبا من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وجاء تأهل الفتح الرباطي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوزه سبعة أهداف نظيفة.

وفي القاهرة، تأهل مصر المقاصة المصري بفوزه على ضيفه الرياضي القسنطيني الجزائري بثلاثة أهداف لهدف، حيث سجل للمقاصة، الغاني نانا بوكو، وحسني فتحي، ومحمد جابر في الدقائق 13 و75 و83، بينما أحرز هدف القسنطيني بولان فوافي في الدقيقة 76.

وجاء تأهل المقاصة بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الجزائري بهدف نظيف.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز ميدياما الغاني على أهلي شندي السوداني بهدفين دون رد، ومونانا الغابوني على انبي المصري بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بفوز انبي بهدفين دون رد، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب لصالح الفريق الغابوني.

وتغلب الكوكب المراكشي المغربي على ضيفه مولودية وهران الجزائري بهدف نظيف.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، يكون قد تأهل لدور الـ 16 (الثاني) أندية الكوكب المراكشي، وميدياما الغاني.

ووفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فإن دور الـ 16 يقام من دورين، الدور الثاني لثمن النهائي يشمل صعود 8 أندية من البطولة الكونفدرالية، إضافة إلى الأندية الثمانية التي ودّعت دوري أبطال افريقيا ليتم عمل قرعة لتحديد الأندية التي تواجه بعضها البعض.

وبذلك، اكتمل عقد الأندية المتأهلة لدور الـ 16 (الثاني) للبطولة الكونفدرالية بتأهل أندية أهلي طرابلس الليبي، والثنائي المغربي الفتح الرباطي، والكوكب المراكشي، ومصر المقاصة المصري، والنجم الساحلي والترجي والملعب القابسي من تونس، وساجرادا اسبيرانسا الأنغولي، ومولودية بجاية الجزائري، والمريخ السوداني، والملعب المالي، وميدياما الغاني، ويانج أفريكانز التنزاني، ومازيمبي الكونغولي، و ماميلودي سونداونز الجنوب أفريقي، ومونانا الغابوني.

وسيجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الخميس، قرعة دور الـ 16 الثاني للبطولة الكونفدرالية.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours