الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل: العرب لا يهتمون بفلسطين

1 min read

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، اليوم الجمعة، إنّ "فلسطين أصبحت تقريبا من المنسيات، ولم يعد أحد من العرب يتحدّث عنها أو يوليها اهتماما"، وفقاً لتعبيره.

وأضاف، “العباسي”، في تصريحات على هامش المنتدى العربي الدولي الثاني المنعقد، اليوم، في العاصمة التونسية، تحت عنوان “من أجل عدالة لفلسطين”، “ما من أحد يفكر في إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، التّي يجب أن تكون مطروحة على المستوى الدولي حتى تجد حظها”. 

وتابع، “حتى اللاعبون الكبار في العالم أيضا تناسوا القضية الفلسطينيّة، وأصبحت لهم قضايا أخرى، وهو ما يترك فرصا للاحتلال الصهيوني، للعبث والقيام بما يحلو له من أعمال عنف واغتصاب لهذه الأرض”. 

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى تونس، هائل الفاهوم، في تصريح لـ”الأناضول” على هامش المنتدى، إنه “يجب الانتقال من استراتيجيات ردة الفعل إلى الفعل المبني على إنجازات وليس على خطابات فقط “.

وأضاف، أن “الرسالة التي أوجهها إلى المشاركين في هذا المنتدى، هي أنهم عندما يساندون فلسطين، فإنهم يدعمون أنفسهم، لأنّ ما وقع على فلسطين مهد للسيطرة والهيمنة على هذه الأمّة ومقدّراتها.” 

ويأتي تنظيم المنتدى العربي الدولي الثاني، بمبادرة من “المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن”، وبالتعاون مع “الاتحاد العام التونسي للشغل”، وبالتنسيق مع عدد من الهيئات، والاتحادات، والمنظمات اللبنانية، والفلسطينية والعربية والإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours