وقفات تضامنية لمناهضة الجدار والاستيطان بعدد من المحافظات الفلسطينية

0 min read

بدأت مظاهرات مناهضة للجدار والاستيطان، في قرية بلعين غرب محافظة رام الله الفلسطينية، لأول مرة منذ أحد عشر عاما، لم يستخدم جنود الاحتلال السلاح في قمع المظاهرة الأسبوعية كما هو معتاد منذ سنوات.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية مرددين الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى ومقاطعة إسرائيل.

وفي قلقيلية أصيب شاب بجروح، والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال مراد شتيوي، الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، أن جيش الاحتلال قمع المسيرة باستخدام الأعيرة المعدنية المغلف بالمطاط وقنابل الغاز الصاروخية والمياه العادمة، مما أدى إلى إصابة شاب، وعشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

يذكر أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال الذين داهموا القرية، استخدم الشبان خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة وزجاجات الطلاء، فيما قامت جرافة عسكرية ضخمة تابعة لجيش الاحتلال بإغلاق طريق يستخدمه المواطنين للوصول إلى منازلهم بالسواتر الترابية والحجرية.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours