تدشين صفحة خاصة للمجموعة الإفريقية الكبرى لمنظمات المجتمع المدني

1 min read

محمد رأفت

دشنت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بصفتها رئيس لمجموعة المنظمات الكبرى الإفريقية ومنسق شمال إفريقيا، بإدارة الشئون الأقتصادية والإجتماعية للأمم المتحدة صفحة خاصة على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" للمجموعة الإفريقية الكبرى للمنظمات غيرالحكومية تحت شعار: "تنمية إفريقية بشبابها قوية".

يأتي ذلك تزامنًا مع احتفال العالم في الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري بيوم إفريقيا؛ وهوالذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية التي تأسست من نفس اليوم عام 1963.

ومن المقرر أن تعقد مؤسسة ماعت للسلام والتنمية على مدار شهر مايو سلسلة من الفعاليات والمنتديات واللقاءات الهامة التي تدور حول تاريخ القارة السمراء، وأهم المحطات في خارطة نموها، ويشارك فيها مجموعة من الباحثين والمتخصصين في الشأن الإفريقي. 

من جانبه صرح أيمن عقيل رئيس مجموعة المنظمات الكبرى الإفريقية ومنسق شمال إفريقيا أن مؤسسة ماعت خصصت شهر مايو ليكون شهر الاحتفال بإفريقيا لما لها من مكانة في قلب المصريين، كما تفخر مصر بكونها جزء لا يتجزء من هذه القارة العريقة. 

وأضاف عقيل أن تدشين صفحة خاصة للمجموعة الإفريقية الكبرى لمنظمات المجتمع المدني هي خطوة لمد جسور التواصل بين أبناء الدول الإفريقية ونشرالثقافة الإفريقية وتاريخها العريق وسط الأجيال القادمة.

 من الجدير بالذكر أن المجموعة الإفريقية الكبرى للمنظمات غير الحكومية هى إحدى المجموعات الكبرى القارية التابعة للمنتدى السياسي رفيع المستوى التابع للأمم المتحدة، والمعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتعتبر مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر هي مقر الأمانة الفنية للمجموعة.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours