كاميرون يؤكد أن حزب المحافظين سيتحد مرة أخرى بعد استفتاء الاتحاد الأوروبي

0 min read

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الجمعة، أنّ حزب المحافظين سيتحد مرة أخرى ويعاد شمله بعد انتهاء حملة الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي، والتي شهدت انقسامات بين الشخصيات الرئيسية في الحكومة.

ويقود كاميرون حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي، بينما يقود عمدة لندن السابق بوريس جونسون، ووزير العدل مايكل جوف، ووزير العمل والمعاشات السابق ايان دنكان سميث حملة الخروج.

وقال كاميرون لشبكة “آي تي في” إنه يعتقد أن حزبه سيتوحد مرة أخرى، ويشكل حكومة إصلاحية راديكالية.

وأضاف “بالطبع هي مناقشة حيوية للغاية، تثير العواطف، لكني أعتقد أننا ديمقراطية ناضجة بما يكفي لنترك للجمهور يحدد هذه المناقشة، وليس السياسيين، ثم نقبل نحن بالنتيجة ونعود معا مرة أخرى، ونشكل ما أريده أن يكون حكومة إصلاحية راديكالية مع اقتصاد ينمو وكل ما يمكن أن يؤدي إلى ذلك، وأعتقد أن هذا يمكن أن يحدث”.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أنه سيتم السيطرة على الهجرة في ظل “علاقة إصلاحية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي”.

كان كاميرون قد واجه انتقادات بسبب فشل الحكومة في تخفيض أعداد المهاجرين للبلاد إلى أقل من 100 ألف شخص في العام، وهو الأمر الذي تعهد به في عام 2010.

وأظهرت الإحصائيات الرسمية الأسبوع الماضي بأن صافي هجرة مواطني الاتحاد الأوروبي إلى البلاد وصل إلى 184 ألف شخص للسنة المنتهية في ديسمبر 2015، وبلغ إجمالي صافي الهجرة بشكل عام إلى البلاد 333 ألف شخص.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours