تكثيف التعاون الصناعى والتجارى بين الصين ولوكسمبرج

0 min read


التقى عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي يوم الجمعة بقادة لوكسمبرج هنا لمناقشة كيفيه تعميق التعاون بين البلدين في صناعات جديدة ومجالات تقليدية.

  وعقد يانغ اجتماعات منفصلة مع دوق لوكسمبرج الأكبر هنري ورئيس الوزراء كزافييه بيتل ورئيس مجلس النواب مارس دي بارتولوميو ووزير الخارجية جين اسيلبورن.

  وقال يانغ خلال الاجتماعات إن لوكسمبرج شريك أساسي للصين في الاتحاد الأوروبي وثابر البلدان على مر السنين على الاحترام المتبادل والثقة المشتركة والمساواة.

  وأضاف يانغ أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين ولوكسمبرج تطورت بشكل سريع خلال الأعوام القليلة الماضية وستستمر الصين في استغلال إمكانات التجارة.

  واستطرد المسؤول أن الصين مستعدة لتقوية التبادلات رفيعة المستوى مع لوكسمبرج وتوسيع وتعميق التعاون في مجالات الشؤون المالية والشحن الجوي والصلب ومجالات أخري وتوسيع الاستثمار المتبادل من أجل الوصول إلى تعاون مربح للجانبين.

  وصرح عضو مجلس الدولة بأن الصين تدعم تقوية التبادلات والتعاون بين الشعبين وفي المجال السياحة بين البلدين ويأمل أن يحافظ الجانبان على تواصل وتنسيق جيدين في الشؤون الدولية المهمة.

  وأعرب مسؤولو لوكسمبرج عن استعداد بلادهم لتقوية التعاون مع الصين والترحيب بالسائحين الصينيين وتسهيل الاستثمارات الصينية .

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours