تعرف على ترتيب المنتخبات العربية لكرة القدم إفريقيًا وآسيويًا

0 min read

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ترتيب المنتخبات حول العالم، ومن بينها المنتخبات العربية.

فعلى مستوى المنتخبات العربية في القارة الإفريقية، صعد المنتخب الجزائري مركزًا ليحتل المركز الـ 32 عالميا، بينما صعدت المغرب مركزين لتحتل المركز الـ 62 عالميا.

وتراجع المنتخب المصري مركزًا على الصعيد الإفريقي في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليحتل المركز الـ 45 عالميًا، وتراجعت موريتانيا 12 مركزًا لتحتل المركز الـ 121 عالميًا؛ بينما تراجعت ليبيا 10 مراكز لتحتل المركز الـ 122 عالميًا.

وعلى جانب آخر حافظت تونس على مركزها لتحتل المركز الـ 47 عالميًا، وحافظت السودان على مركزها لتحتل المركز الـ 128 عالميًا.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على مستوى قارة إفريقيا كالتالي، الجزائر في الصدارة، ثم كوت ديفوار، ثم غانا، ثم السنغال، وأخيرا مصر.

جدير بالذكر أنّه لن يُعتد بهذا التصنيف في قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا التي ستقام 24 يونيو/ حزيران الجاري، لأن الفرق الإفريقية تستعد لخوض المرحلة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، وسيصدر التصنيف الاستثنائي يوم 8 يونيو/ حزيران الجاري بعد الانتهاء من مباريات الجولة الخامسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا التي ستقام بالغابون 2017 يوم السبت المقبل.

وصعد المنتخب الفلسطيني 17 مركزًا، في التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بينما صعدت سوريا 9 مراكز، واستمر المنتخب الأرجنتيني محافظا على صدارة التصنيف.

وعلى مستوى المنتخبات العربية في قارة آسيا، شهد التصنيف صعودا كبيرا للمنتخب الفلسطيني 17 مركزا ليحتل المركز الـ 113 عالميا، وصعدت لبنان 7 مراكز لتحتل المركز الـ 151 عالميا، وصعدت سوريا 9 مراكز لتحتل المركز الـ 101 عالميا، وصعدت الأردن مركزين لتحتل المركز الـ 80 عالميا.

وتراجع المنتخب السعودي 5 مراكز ليحتل المركز الـ 65 عالميا، وتراجعت الإمارات مركزين لتحتل المركز الـ 70 عالميا، وتراجعت قطر مركزا لتحتل المركز الـ 84 عالميا، وتراجعت سلطنة عمان مركزين لتحتل المركز الـ 100 عالميا.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على مستوى قارة آسيا، إيران في الصدارة، ثم كوريا الجنوبية، ثم اليابان، ثم أستراليا، وأخيرا السعودية.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours