اللجنة الموريتانية السعودية المشتركة تجتمع بنواكشوط الجمعة

1 min read

يعقد في العاصمة نواكشوط، غدا الجمعة، اجتماع الدورة الثانية للجنة المشتركة الموريتانية السعودية بحضور مسؤولين حكوميين من كلا البلدين.

وأفادت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، بأن فريق الخبراء باللجنة المشتركة، عقد، اليوم الخميس، اجتماعا تحضيريا بقصر المؤتمرات في نواكشوط، ناقش خلاله جدول أعمال اجتماع اللجنة، المزمع عقده غدا.

وقالت وكيلة وزارة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية، العالية بنت منكوس، خلال اجتماع الخبراء، إن "مشاريع الاتفاقيات والمذكرات والبرامج التنفيذية المبوبة في محضر الدورة الأولى التي عقدت بالرياض العام الماضي، أصبحت في صيغتها النهائية وجاهزة للتوقيع".

من جانبه، عبر رئيس فريق الخبراء السعوديين على مستوى اللجنة، علي بن محمد الحمدان، عن تقديره لمتانة العلاقات السعودية الموريتانية على جميع الأصعدة.


ولفت إلى أن للسعودية تجارب اقتصادية كبيرة حول استخراج الثروات ستستفيد منها موريتانيا وتنعكس عليها إيجابيا.


ولا تتوفر أرقام حول التبادل التجاري بين السعودية وموريتانيا.


والعام الماضي، وقعت وزيرة التجارة والصناعة الموريتانية ونظيرها السعودي على اتفاق يتم بموجبه تعزيز التعاون بين الصندوق السعودي للتنمية والبنك المركزي الموريتاني لتبادل المعلومات والتقارير الائتمانية عن البنوك والشركات في موريتانيا، وتعزيز التعاون بين هذا الصندوق وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.

يذكر أن البيان الختامي لاجتماع اللجنة المشتركة، الذي عقد العام الماضي في الرياض، نص على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مجال النفط والغاز والمعادن من خلال التواصل المباشر بين الجهات المعنية في البلدين، وتفعيل التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي، وإقامة تعاون بين مراكز الأبحاث الزراعية وتبادل الأبحاث والزيارات العلمية بين الجانبين. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours