الشرطة التركية تقتل سخص يشتبه بأنه ينتمي لداعش

0 min read

قال حاكم أنقرة يوم الأربعاء إن الشرطة التركية قتلت بالرصاص شخصا يشتبه بأنه من متشددي تنظيم داعش ويُعتقد أنه كان يعتزم القيام بتفجير انتحاري في العاصمة.

وهذه هي أحدث عمليات شرطة مكافحة الإرهاب التي تتزامن مع عملية يقوم بها مقاتلون من المعارضة السورية مدعومين من تركيا لإبعاد المتشددين عن الحدود الجنوبية للبلاد.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء الحكومية إن الشرطة تعقبت المشتبه به إلى الطابق التاسع من مبنى في أطراف العاصمة أنقرة حيث قُتل في تبادل لإطلاق النار في نحو الساعة الثالثة صباحا “بتوقيت جرينتش” بعد أن أطلق النار ردا على طلب الشرطة منه الاستسلام.

وكتب أرجان توباجا حاكم أنقرة على حسابه على موقع تويتر يقول “الإرهابي كان يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري وكان يقوم بمهمة استطلاع حول مبنى البرلمان القديم وانيتكبير” مشيرا إلى ضريح مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة.

ونقلت الوكالة عن توباجا قوله إن المشتبه به ربما كان يستهدف احتفالات مقررة يوم 29 أكتوبر تشرين الأول إحياء لذكرى تأسيس الجمهورية التركية أو يوم العاشر من نوفمبر في ذكرى وفاة اتاتورك. وقال توباجا إن الشرطة عثرت على مواد متفجرة في موقع الحادث منها أصابع ديناميت ونيترات الأمونيا. وقالت الوكالة إن المشتبه به مسجل كأحد سكان مدينة ديار بكر في جنوب شرق البلاد وإنه ولد عام 1992.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours