استقبال رسمي وشعبي حاشد بالكويت للرامي الحائز على ذهبية بالأولمبياد

1 min read

وصل الرامي الكويتي فهيد الديحاني، الفائز بميدالية ذهبية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حالياً في ريو دي جانيرو البرازيلية، إلى مطار الكويت الدولي، مساء اليوم الأحد، وسط استقبال شعبي ورسمي حاشد.

واستقبل الديحاني، كل من رئيس مجلس الأمة (البرلمان) بالإنابة، عبدالله التميمي التميمي، ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان صباح السالم الحمود الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، محمد العبدالله المبارك الصباح، والمدير العام للهيئة العامة للشباب، عبدالرحمن المطيري، وأمين سر الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، عبيد العصيمي، فضلاً عن حشود غفيرة من المواطنين.

وغصّت قاعة التشريفات في مطار الكويت بحضور شعبي واسع، فيما استقبل الحاضرون الرامي الديحاني بالأعلام والورود، ولبس عدد منهم أقمصةً تحمل صوره، وهو على منصة التتويج.

والأربعاء الماضي، تغلب الديحاني في منافسات الرماية (الحفرة المزدوجة) على الإيطالي “ماركو اينوشنتي”، في المباراة النهائية بنتيجة 25-24، ليكون أول عربي الجنسية يفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو.

ولم تسجل الذهبية باسم بلاده، لمشاركته تحت العلم الأولمبي ضمن فريق “الرياضيون الأولمبيون المستقلون”، نظراً لتجميد النشاط الرياضي في الكويت، قبل انطلاق الأولمبياد، بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ بسبب مخالفة الكويت المواثيق الرياضية المعترف بها دولياً، عبر التدخل الحكومي في شؤون الرياضة. –

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours