إصابة 3 سعوديين في جازان بقذائف “حوثية” من اليمن

1 min read

أصيب 3 مدنيين سعوديين، مساء اليوم الاثنين، بشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر "حوثية" من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة الطوال التابعة لمنطقة جازان جنوب غربي البلاد.

ونقلت وكالة سعودية رسمية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى بن عبدالله القحطاني، أن فرق الدفاع المدني باشرت مساء اليوم بلاغاً عن إصابة ثلاثة مواطنين بشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مركز الموسّم التابع لمحافظة الطوال.

وبين القحطاني أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، فيما باشرت الجهات المعنية تنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني المعتمدة في مثل هذه الحالات.

يأتي هذا بعد يومين من إصابة يمني إثر تعرض أحد المنازل بمدينة نجران جنوبي المملكة لشظايا مقذوف عسكري أطلقته عناصر "حوثية" من داخل الأراضي اليمنية.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من "عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014. 

HACKED BY SudoX — HACK A NICE DAY.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours