“يسرائيل ديفينس” : طفرة كبيرة فى عالم الاتصالات العسكرية ستشهدها مصر الأيام المقبلة

1 min read

كتبت-شيماء عمرو: 

“طفرة كبيرة في عالم الاتصالات العسكرية ستشهدها مصر الأيام المقبلة” هكذا علقت صحيفة “يسرائيل ديفينس” الناطقة بلسان “جيش الاحتلال الإسرائيلي” على الصفقة المُرتقبة بين مصر وفرنسا والتي سيتم بموجبها شراء قمر صناعى لأغراض التجسس وقمرًا صناعيًا للاتصالات العسكرية، فضلًا عن سُفن حربية حديثة. والتي من المقرر التوقيع عليها خلال الزيارة المُرتقبة للرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند”  لمصر يوم 18 من أبريل المقبل 

وكشفتْ “الصحيفة الإسرائيلية” -الناطقة باللغة الإنجليزية- أنَّ “شركة الصناعات العسكرية الفرنسية DCNS ستورد لمصر 4 سفن حربية اثنتان منهم طرادات، لافتَا إلى أنَّ الشركة قد باعت نوع مماثل من تلك السفن لمصر في عام 2014م.

ورأتْ “الصحيفة” أن شراء القمر الصناعي العسكري المصري من شركة “إيرباص” بمبلغ 600 مليون يورو، سيشكل طفرة كبيرة فى عالم الاتصالات العسكرية لمصر” – على حد وصفها. وذكرت أنَّ صفقة شراء الأقمار الصناعية العسكرية والسفن الفرنسية ستصل لحوالى 1.2 مليار دولار.

وقالتْ “يسرائيل ديفينس” إنَّ مصر كانت قد طورت خلال الفترة الأخيرة من ترسانتها العسكرية؛ إذْ اشترت حاملتى هليكوبتر من فرنسا كانت ستباع لروسيا، من المقرر وصول أول حاملة منهم فى يونيو المقبل.”

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours