يان هونغ: الصين وباكستان تتمتعان بإمكانات كبيرة في استكشاف الطاقة البحرية

1 min read

قال يان هونغ تاو، نائب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والمدير العام لشركة الصين الوطنية للنفط البحري في تيانجين،

إنه يمكن للصين وباكستان الانخراط في تعاون أكثر شمولا في استكشاف الطاقة البحرية المشتركة وتطويرها،

وتعزيز الشراكة التعاونية الاستراتيجية في جميع الأحوال الجوية. كشركة رائدة في التنقيب عن موارد النفط والغاز البحرية في الصين، شاركت CNOOC بنشاط في بناء «طريق الحرير البحري للقرن 21».

وفي محاولة لتعزيز التعاون الثنائي الودي في مجال العلوم، شاركت أيضا في المسح الجيولوجي البحري الصيني الباكستاني المشترك في المحيط الهندي الذي استمر 91 يوما بدءا من ديسمبر 2019.

وخلال منتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي في عام 2023، يأمل رئيسا الدولتين أن يغتنم الجانبان الذكرى ال10 للممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني كفرصة لتطوير “نسخة مطورة” من الممر تركز على النمو وسبل العيش والابتكار والأخضر والانفتاح.

وهي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات مثل المجمعات الصناعية والزراعة والتعدين والطاقة الجديدة، حسبما ذكرت شبكة الصين الاقتصادية (CEN).

في إطار مبادرة الحزام والطريق، إذا واصلنا إجراء المسوحات الجيولوجية والبحوث في المياه الباكستانية، فإننا بلا شك سننشئ أساسا قويا للبيانات لتحديد مناطق النفط والغاز المحتملة، واختيار المناطق المواتية، وتقييم الموارد، وتحليل إمكانات النفط والغاز في هذه المنطقة.

وسوف يعزز شراكتنا التعاونية الاستراتيجية في جميع الأحوال الجوية إلى مستوى جديد”.

أولا، اقترح يان تعزيز التعاون الصيني الباكستاني المشترك في مجال استكشاف الطاقة والتنمية على طول طريق الحرير البحري للقرن ال21 في المنطقة الاقتصادية الخالصة لباكستان في المحيط الهندي.

وأضاف ثانيا، يمكننا مساعدة باكستان على استكشاف طاقتها البحرية في المنطقة الاقتصادية البحرية الخالصة على طول حوض مروحة السند، بما في ذلك جمع بيانات الجاذبية والمغناطيسية والزلزالية وحفر المحيطات وأخذ العينات.

وبالإضافة إلى ذلك، اقترح يان إجراء مسوحات مشتركة للطاقة مع الدول الواقعة على طول طريق الحرير البحري للقرن ال21،

بما في ذلك فيتنام والدول الساحلية في شرق أفريقيا، لتحقيق المزيد من الاختراقات في مجال الطاقة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours