وقفة احتجاجية في إسطنبول ضد غارات النظام السوري على حلب

0 min read

نظّم متظاهرون في مدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، وقفة تضامنية مع مدينة حلب (شمالي سوريا)، احتجاجاً على “الغارات التي ينفذها النظام السوري وحليفه روسيا”، على أحياء سكنية في المدينة.

ورفع أعضاء “منتدى الجمعيات السورية”، الذين اجتمعوا في حديقة “سراج خانة” بمنطقة “الفاتح”، إلى جانب مشاركين آخرين، لافتات تناشد بالتضامن مع حلب، كتبوا عليها عبارات من قبيل، “حلب تحترق”، و”أنقذوا حلب”، و”الأسد يحرق حلب” باللغات التركية، والإنجليزية، والعربية.

كما حمل المشاركون في الوقفة التي دعا إليها ناشطون، علم الثورة السورية، ورددوا هتافات ضد النظام وغاراته التي تستهدف أحياء سكنية خاضعة لسيطرة قوات المعارضة في حلب، ورددوا الأدعية على أرواح الضحايا.

وطالب المحتجون بـ”وقف الغارات عن حلب وتوفير المساعدات الإنسانية للسكان”، فيما اتخذت قوات مكافحة الشغب التركية التدابير اللازمة، وانتهت المظاهرة دون وقوع أية حوادث.

ومنذ 21 أبريل/نيسان الحالي، تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عنيف من قبل طيران النظام وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي “انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي”.

كما استهدفت مقاتلات (ذكرت مصادر معارضة سورية أنها روسية) مستشفى “القدس” الميداني في حلب، الأربعاء الماضي، ما أدّى إلى مقتل 30 شخصاً على الأقل، وجرح عشرات آخرين. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours