وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره الإيراني التعاون في مكافحة “الإرهاب”

1 min read

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في موسكو اليوم الأربعاء، مع نظيره الإيراني حسين دهقان، التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، إن شويغو التقى دهقان في العاصمة موسكو، على هامش مؤتمر الأمن الدولي الخامس الذي بدأت أعماله في وقت سابق اليوم.

وأشارت الوزارة إلى أن المسؤولين “تناولا خلال اللقاء، التعاون طويل المدى، ومتعدد الأطراف بين إيران وروسيا، في مسألة الإرهاب الدولي”.

ووفق البيان “أكد شويغو أن تأثير التدابير المتخذة من قبل البلدين فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب الدولي، مرتبط بنجاح التطبيق العملي للمشاريع الثنائية المتعاون عليها”.

بدوره، أشار الوزير الإيراني إلى وجود تعاون وثيق بين وزارته ونظيرتها الروسية، مبينًا أن ذلك من شأنه أن يساعدهم على “التعاون في الحرب ضد الإرهاب الدولي”.

وانطلقت في وقت سابق من اليوم، أعمال المؤتمر الدولي السنوي الخامس حول الأمن، في موسكو، بمشاركة مئات الشخصيات من 80 دولة، إلى جانب منظمات دولية. 

وقال وزير الدفاع الروسي، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، إن بلاده “تنوي التركيز على آسيا الوسطى لكي لا تتحول إلى قاعدة للإرهاب الدولي”. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، أن 500 شخصية بينهم وزراء دفاع ومسؤوليين عسكريين من 80 دولة، يشاركون في هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours