واشنطن تدرج “صالح عبد السلام” ضمن لائحة الإرهابيين

1 min read

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، صالح عبد السلام، المشتبه بضلوعه في تفجيرات “باريس” في نوفمبر الماضي، ضمن لائحة الإرهابيين.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، فإنّه تمّ إدراج عبد السلام على اللائحة، بشكل خاص، بسبب نشاطه في العمليات الإرهابية التي تستهدف الأمن القومي والاقتصاد الأمريكي، أو لمساندته الإرهابيين الذين يعتزمون القيام بمثل هذه العمليات.  

وأوضحت الخارجية أنه تمّ منع عبد السلام من إجراء معاملات بريدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى تجميد كافة أرصدته الموجودة في البلاد.

وأشار بيان الخارجية، أنّ عبد السلام المولود في بروكسل، والذي يحمل الجنسية الفرنسية، ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي.

واعتقل عبد السلام في 18 آذار/ مارس الماضي في العاصمة البلجيكية “بروكسل” خلال مداهمة شنتها الشرطة البلجيكية في ضاحية “مولنبيك”.

وقُتل 31 شخصاً، إضافة إلى المهاجمين، وأصيب قرابة 300 آخرين، جراء الهجمات (تنبتها داعش) التي استهدفت، مؤخرًا محطة “ميلبيك” لقطار الأنفاق، ومطار “زافينتيم”، بالعاصمة بروكسل، وفقاً لما أعلنه مركز الأزمات في بروكسل، التابع لوزارة الداخلية.

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، تعرضت لسلسلة هجمات إرهابية في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أسفرت عن مقتل 130 شخصًا وإصابة 351 آخرين، وأعلنت الحكومة الفرنسية على إثرها حالة الطوارئ في البلاد، وكثفت غاراتها على مواقع تنظيم “داعش” في سوريا. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours