نقابة الصحفيين المصرية تعتزم مقاضاة وزير الداخلية

0 min read

كشفت نقابة الصحفيين المصرية، اليوم الثلاثاء، عن عزمها تقديم بلاغ ضد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، على خلفية اعتقال صحفيين وتعرض مقرها أمس الإثنين لـ”محاولات تحرش واقتحام من قبل مجموعات من البلطجية استعان بهم الأمن”.

وقالت النقابة في بيان عقب اجتماع طارئ للمجلس اليوم اطلعت آسيا اليوم على نسخة منه، “إن ما حدث ضد أعضاءها ومقرها أمس يعيد للأذهان عهد نظام حسني مبارك (الرئيس الأسبق أطاحت به ثورة 25 يناير 2011) القمعي ودولته البوليسية”.

وقررت النقابة عقد مؤتمر صحفي بعد غد الخميس “لعرض شهادات الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم أو توقيفهم من قبل قوات الأمن أو البلطجية، ويعقب المؤتمر تقديم بلاغ ضد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار ومدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال”.

واتهمت النقابة في بيان أمس الإثنين، قوات الأمن بتسهيل عبور “بلطجية” حاولوا اقتحام مقر النقابة على مدار اليوم.

وبينما ذكرت بيانات حقوقية غير حكومية، أمس، أن أكثر من 40 صحفيًا تم القبض عليهم، قال خالد البلشي، وكيل مجلس نقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية اليوم، أن 9 صحفيين ما زالوا محتجزين حتى الآن، فضلًا عن عدم التوصل إلى مكان احتجاز بعضهم. 

وشهدت القاهرة وعدة محافظات مصرية أخرى أمس مظاهرات رافضة وأخري مؤيدة لاتفاقية “ترسيم الحدود”، التي وقعتها مصر مع الجانب السعودي، موخرًا، تزامنًا مع ذكرى تحرير منطقة سيناء (شمال شرق) من الاحتلال الإسرائيلي، التي توافق 25 أبريل/نيسان من كل عام.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours