مواجهات حاسمة في الدوري الإنجليزي غدًا

0 min read

تنطلق غدًا السبت، منافسات الجولة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم في مباريات يسعى من خلالها كل فريق إنتزاع الفوز، إما للتقدم خطوات للأمام في جدول المسابقة أو الهروب من شبح الهبوط خاصة مع بداية العد التنازلي لنهاية الموسم الحالي.

فعلى ملعب “أنفيلد” بمدينة ليفربول، يستضيف ليفربول نظيره توتنهام، في لقاء يبحث الفريقان من خلاله عن النقاط الثلاث، فالأول يمتلك في رصيده 44 نقطة في المركز التاسع، بينما يمتلك الأخير 61 نقطة في المركز الثاني.

وتبدو مهمة توتنهام صعبة للغاية من أجل حصد النقاط الثلاث وتقليص الفارق الذي يفصله عن ليستر إلى نقطتين مؤقتا، خاصة وأنه خسر مبارياته الثلاث الأخيرة التي خاضها على ملعب آنفيلد الذي يستضيف مباراة الغد.

ويسعى توتنهام لتحقيق فوز غائب على ليفربول منذ 4 أعوام، حيث كان آخر فوز حققه توتنهام في عام 2012 بهدفين لهدف، كما يسعى لتحقيق فوزه الأول على ملعب “أنفيلد” معقل ليفربول منذ 5 أعوام، وتحديدا في عام 2011 عندما فاز وقتها بهدفين دون رد.

وتضم تشكيلة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام مجموعة من الوجوه الواعدة اخترقت المنتخب الإنجليزي أمثال هاري كين، وديلي الي، واريك داير، وداني روز، وكايل ووكر.

ومن المرجح ألا يدفع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بنجمه البرازيلي فيليب كوتينيو منذ البداية، لمنحه قسطا من الراحة عقب عودته للفريق في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، بعدما شارك مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وعلى ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن، يستضيف أرسنال نظيره واتفورد ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث يحتل أرسنال، المركز الثالث برصيد 55 نقطة، بينما يحتل واتفورد، المركز الرابع عشر برصيد 37 نقطة.

وترغب جماهير “المدفعجية” في أن يجتاز أرسنال كبوته وينجح في عبور واتفورد لإنعاش آماله في المنافسة من جديد على لقب الدوري.

أما بقية مباريات الغد فهي أستون فيلا مع تشيلسي، وسندرلاند مع وست بروميتش ألبيون، ووست هام يونايتد مع كريستال بالاس، ونوريتش سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وستوك سيتي مع سوانزي سيتي، وبورنموث مع مانشستر سيتي.

وعلى ملعب ” ووكرز ستديوم” بمدينة ليستر، يستضيف ليستر سيتي المتصدر برصيد 66 نقطة بعد غد الأحد نظيره ساوثهامبتون، صاحب المركز السابع برصيد 47 نقطة.

ويستمر ليستر سيتي في رحلة البحث الخرافية عن أول لقب في تاريخه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وأصبح تتويجه مقنعا أكثر من أي وقت مضى.

ويعول ليستر سيتي مجددا على هدافه جيمي فاردي الذي افتتح رصيده الدولي في مرمى ألمانيا بطلة العالم وديا يوم السبت الماضي، في مباراة انتهت بثلاثة أهداف لهدفين.

وفي اليوم ذاته، يلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه إيفرتون في لقاء ثأري بالنسبة للأخير الذي خسر في الدور الأول من الموسم الحالي من شياطين مانشستر بثلاثية نظيفة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours