منظمة التعاون الاقتصادي تعتمد مقترحات باكستان لتطوير شركات الطيران

1 min read

تبنت منظمة التعاون الاقتصادي، خلال قمتها التي عقدت أمس، بالإجماع مقترحات باكستان لتطوير المزيد من ربط شركات الطيران وتخفيف التأشيرات داخل المنطقة وإليها.

 

وأوعز الأمين العام إلى أمانتها بأن تنظر أيضا في اقتراحات باكستان بإدراج البنك الدولي ومصرف التنمية الآسيوي في المهام التنسيقية للجنة الاستشارية للسياحة الموصى بها التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي.

 

وأشاد الأعضاء المشاركون إشادة كبيرة باقتراح باكستان في مؤتمر قمة منظمة التعاون الاقتصادي ببذل المزيد من الجهود لتنمية الموارد البشرية ولزيادة الربط بين شركات الطيران.

 

حضر اجتماع لجنة منظمة التعاون الاقتصادي، الذي اجتمع في شهرسابز، رئيس قطاع السياحة في منظمة التعاون الاقتصادي، المنتخب أوزبكستان، رئيسا للقمة بناء على اقتراح باكستان.

 

وفي الوقت نفسه، اعتمدت القمة بيانا مشتركا يوصي بتشكيل لجنة استشارية للسياحة تابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي بعد دمج اقتراحات من الممثلين الباكستانيين، سلمان جافيد، لتشمل الجهود المبذولة للتسويق المشترك لتعزيز السياحة بين المناطق وداخلها.

 

وفي وقت لاحق، استضاف مجلس السياحة الأوزبكي منتدى سياحيا حضره ممثلون عن الدول الأعضاء والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي.

 

وخاطب هذا المنتدى جميع رؤساء وفود البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي، حيث سلطوا الضوء على مناطق الجذب السياحي في كل مقاطعة واقترحوا إدراج أنشطة للترويج للسياحة داخل المنطقة وإليها.

 

وسلط ممثل باكستان سلمان جافيد الضوء على الدور النشط لمؤسسة تنمية السياحة الباكستانية في الترويج للسياحة داخل البلاد وفي المنطقة، ووصف جميع عوامل الج

ذب في المنتجات السياحية الباكستانية والبنية التحتية والجهود الحكومية في هذا الصدد.

كما قدم المشورة للمنتدى حول القواسم المشتركة للتراث بين أوزبكستان وباكستان والمنطقة.

وعلاوة على ذلك، اقترح إقامة المزيد من الوصلات الجوية بين منطقة منظمة التعاون الاقتصادي.

 

المزيد من الرحلات الجوية من باكستان إلى أوزبكستان

كما أشاد الأعضاء الأوزبكيون باقتراحات الممثل الباكستاني لبدء المزيد من الرحلات الجوية من باكستان إلى أوزبكستان.

 

وتفاعل المراسل الخاص لـ APP، الذي مثل الحدث، مع جميع السكان المحليين وممثلي وسائل الإعلام من المنطقة بأسرها وعرض صورة باكستان الإيجابية.

 

وأعرب العديد من المندوبين الذين تحدثوا إلى هذا المراسل عن تقديرهم الكبير للحديث والاقتراحات التي قدمها رئيس الوفد بشأن باكستان.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours