مقتل 16 شخصًا بينهم ضابط بالجيش وشرطيان في أعمال عنف بالعراق

1 min read

قُتل 16 شخصًا بينهم ضابط بالجيش وشرطيان، إضافة إلى 8 من عناصر “داعش”، اليوم الخميس، في أعمال عنف واشتباكات وقصف، بمناطق متفرقة من العراق، بحسب مصادر أمنية ومحلية.

 

وقال النقيب في الشرطة العراقية، سلمان الجابري للأناضول، إن “ضابطًا في الجيش برتبة ملازم قُتل وأصيب جنديان آخران، أثناء محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة في تلال حمرين قرب ناحية المنصورية بمحافظة ديالي”.

 

وأضاف أن “شرطيين اثنين قتلا وأصيب 4 آخرون بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة ألقيت تجاه دوريتهم، في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد”.

 

وأوضح أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح، في تفجير 3 عبوات ناسفة بمناطق الأمين والغزالية والمدائن ببغداد، مشيرًا أن الشرطة عثرت على جثث 3 سيدات مجهولات الهوية، عليها آثار إطلاق نار في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد.

 

وفي كركوك، قال مصدر محلي في قضاء الحويجة الخاضع لسيطرة داعش، في حديثه للأناضول، (رافضًا الإفصاح عن اسمه)، إن داعش أعدم 3 أشخاص بتهمة التعاون مع الأجهزة الأمنية، لافتًا أن “عملية الإعدام نفذها مسلحو التنظيم بإطلاق النار على الضحايا، على مرأى الناس في قرية الجحيش التابعة للحويجة”.

 

وفي الأنبار، قال العقيد وليد الدليمي، إن الرائد بالجيش غازي عبد الكريم، قتل وأصيب 5 جنود بجروح، فضلًا عن مقتل 7 مسلحين من داعش، خلال مواجهات مسلحة بين الجانبين في محيط منطقة زنكورة الغربي.

 

وأضاف في حديثه للأناضول، أن “قاضي في المحكمة الشرعية للتنظيم بمدينة هيت وناحية كبيسه التابعة لها، يدعى عثمان كامل رجب الكبيسي، لقي حتفه صباح اليوم، متأثرًا بجروح أصيب بها أمس، في قصف عنيف لطيران التحالف الدولي.

 

 

وأوضح الدليمي، أن “القاضي من أخطر القيادات في التنظيم كونه المسؤول عن الكثير من الجرائم بحق المدنيين والعناصر الأمنية في هيت وكبيسه”.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours