مقتل شخص واصابة 11 في تفجير قنبلة شمالي إثيوبيا

1 min read

 

كشف مسؤول في الشرطة الإثيوبية، اليوم الأربعاء، عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين، أمس، في تفجير قنبلة يدوية، بفندق في مدينة غندر شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن "مارلينج وندم" مسؤول شرطة المدينة قوله إن "انفجارا ناجما عن قنبلة يدوية وقع في فندق قرب جامعة غندر في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (17.00 تغ) من مساء أمس الثلاثاء وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 11 أخرين بجروح متفاوتة".

وأشار إلى أن "المصابين نقلوا إلى مستشفى جامعة غندر التعليمي لتلقي العلاج، وحالة ثلاثة منهم خطيرة".

وقال المسؤول بالشرطة إن "التحقيقيات مازالت جارية لمعرفة ملابسات الحادث"، الذي لم تتبن اي جهة المسؤولية عنه حتى الساعة (09.40 تغ).

وتقع مدينة غندر في إقليم أمهرا، وهي من أكثر المدن التي شهدت اضطرابات واعتصامات ومواجهات في يوليو وأغسطس 2016، خلال احتجاجات مناوئة للحكومة، طالبت بتوفير أجواء من الحرية والديمقراطية، وتحسين مستوى المعيشة، وزيادة الدخل لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2016 تعيش إثيوبيا تحت حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، لمدة 6 أشهر، في أعقاب مقتل 56 شخصاً، وإصابة 100 آخرين، فضلاً عن إحراق 10 مصانع واستهداف استثمارات أجنبية، إثر تحول "مهرجان أريشا" إلى احتجاجات وأعمال شغب، امتدت لاحقا لضواحي العاصمة أديس أبابا، في المناطق التابعة لإقليم "أوروميا".

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours