مصرع 61 شخصًا في تحطم طائرة إماراتية جنوب روسيا

1 min read

 تحطمت طائرة ركاب من طراز “بوينغ 737-800″، صباح اليوم السبت، أثناء هبوطها في مطار “روستوف أون دون”،جنوبي روسيا، ما أدى إلى مصرع 61 شخصاً كانوا على متنها بمن فيهم طاقم الطائرة، وفق ما أعلنته وزارة الطوارئ الروسية.

 

وقالت وزارة الطوارىء الإقليمية في جنوب روسيا، إن المعلومات التي وصلت المطار تفيد بتحطم الطائرة، التي اضطرت للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية، وأنه أثناء الهبوط ارتطم جناح الطائرة بالمدرج، ما تسبب في بدء انهيارها واشتعال النيران بها، مشيرة إلى أن الطائرة كانت تقل 55 مسافراً وطاقماً من 6 أشخاص. 

 

من جهتها، أكدت “فلاي دبي” للطيران، في بيان لها، تحطم الطائرة التابعة لها، والتي انطلقت من دبي في تمام الساعة 18:20تغ، وتحطمت في مطار “روستوف أون دون”، عند الـ05.00 تغ.

 

وأعربت الشركة في بيان لها، عن أسفها إزاء هذا الحادث، مؤكدة أنها ستبذل كل ما في وسعها لجمع المعلومات في أسرع وقت، ولمساعدة المتضررين، وأنها ستعمل بشكل وثيق مع كافة الجهات المعنية‎.

وقالت الشركة في بيان لاحق، إنّ “عملية فحص قائمة المسافرين ما تزال مستمرة، لكن الأرقام الأولية تشير إلى 33 امرأة و18 رجلاً، و4 أطفال، بالإضافة إلى 7 من طاقم الطائرة”.

 


وأضافت “بينما ما زلنا في انتظار التأكيد النهائي، نبلغكم ببالغ الحزن أننا نعتقد بأنه ليس هناك أي ناجيين، ونحن غير قادرين على تقديم تفاصيل أكثر تحديداً في هذه اللحظة، لكن سوف نفيدكم بالتطورات في أسرع وقت ممكن”.


ونقلت الشركة عن الرئيس التنفيذي لها، غيث الغيث قوله “لا نعرف حتى الآن كل تفاصيل الحادث، ولكن نعمل بشكل وثيق مع السلطات لتحديد السبب”.


لكن تشير معلومات إلى أنّ غالبية الضحايا من الروس.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours