مجلس النواب الفرنسي يصوت لصالح رفع العقوبات الأوروبية عن روسيا

1 min read

صوتت الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب)، اليوم الخميس، لصالح قرار “غير ملزم”، يدعو الحكومة، لعدم تجديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، والتي فُرضت عليها بسبب دورها في أزمة أوكرانيا.

وصوّت لصالح القرار 55 عضوًا، فيما صوّت ضده 44 آخرين، وامتنع اثنان عن التصويت، من أصل 101 عضوًا، كانوا قد حضروا جلسة مجلس النواب (عدد أعضائه صباح اليوم، وفق حساب المجلس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر).

وبدأت واشنطن وحلفاؤها الأوروبيون، بفرض سلسلة من العقوبات على روسيا، بعد ضم الأخيرة، شبه جزيرة القرم في مارس/ آذار 2014، ودعمها للانفصاليين شرقي أوكرانيا.

 وبحسب تقارير صحفية، من المقرر أن تنعقد قمة أوروبية في 28 و29 يونيو/حزيران المقبل، تبحث خلالها الدول الأعضاء مسألة تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا أو رفعها، إلى جانب أزمة الهجرة في أوروبا، ومسائل أخرى تتعلق بالأمن.

وتشمل العقوبات حظرًا على الأنشطة السياحية الأوروبية، ومنع تصدير أي معدات أوروبية تقنية وصناعية إليها، إضافةً إلى قطاعات النقل والتنقيب عن النفط، والاتصالات والتقنيات، حيث “يمنع القرار تقديم أي مساعدات أوروبية لهذه القطاعات في شبه جزيرة القرم”، بحسب البيان الصادر عن المجلس الوزاري الأوروبي، في 19 يونيو/ حزيران 2015.

وضمت روسيا، شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بعد أن كانت تتبع أوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد جرى في شبه الجزيرة، في 16 مارس/ آذار 2014، دون اكتراث للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours