مباحثات مغربية تونسية في الرباط حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

1 min read

بحث رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء، في الرباط، مع رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي، محمد الناصر، العلاقات الثنائية وقضايا منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط. 

وتناولت المباحثات، بحسب بيان لرئاسة الحكومة المغربية حصلت الأناضول على نسخة منه، مختلف أوجه العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين على المستوى الجهوي (المحلي) والدولي. 

وتطرق بنكيران والناصر، خلال اللقاء، إلى ملف التعاون الثنائي، حيث استعرضا التحديات الاقتصادية والاجتماعية المشتركة، وفق البيان.

وأبرز الطرفان عزم البلدين العمل على تنفيذ بنود الاتفاقيات الهامة والمتنوعة التي تجمعهما، وخاصة تلك التي توجت أعمال اللجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية الثامنة عشرة، المنعقدة بتونس في يونيو/حزيران 2015. 

ويقوم رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد الناصر، بزيارة للمغرب بدأها اليوم، وتستغرق 3 أيام.

ووقعت المغرب وتونس 8 اتفاقيات خلال الدورة 18 اللجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية المنعقدة بتونس في يونيو/حزيران 2015 ، ويتعلق بعضها باتفاقية تعاون بين وزارة التجهيز والإسكان التونسية ووزارة السكنى المغربية، واتفاقية إطار للتعاون التقني في ميدان النقل، وبرنامج تنفيذي لاتفاق التعاون في مجالي الشباب والرياضة، وغيرها.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours