ما العلاقة بين الأموال السعودية وأحداث 11 سبتمبر!

1 min read

 

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن وجود علاقة تربط أموال زوجة الأمير السعودي بندر بن سلطان، وهجمات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2001، والتي تسببت بموجة غير مسبوقة من الكراهية تجاه العرب والمسلمين.

وأوضحت أن سعوديًا يدعى أسامة بسنان  كان يعيش بسان ديبجو إبان الهجمات وعلى علاقة بمنفذي هجمات الـ11 من سبتمبر نواف الحامزي وخالد المحضار، كان قد تلقى حوالي 75 ألف دولار من الأميرة  هيفاء زوجة الأمير بندر بن سلطان – السفير السعودي آنذاك  – بزعم علاج وزجته (سنان)؛ إلا أن سنان قام بتحويل جزء من تلك الأموال لعمر البيومي، الذي قام بدوره بمساعدة الحامزي، والمحضار في الحصول على أوراق الأمن الاجتماعي، والمعلومات فيما يتعلق بدورات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت “الإندبندنت إلى اعتقال  بسنان لتزويره تأشيرة دخول فيزا في أغسطس 2002، وعلى خلفية ذلك  تم  ترحيله بعد شهرين إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت الصحيفة البريطانية بإن الدعوة المقامة ضد السعودية تتحدث عن أن جزءًا من أموال الأميرة هيفاء استغل لرعاية المهاجمين  في سان دييجو؛ إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أكد خلاف ذلك ،كما أعلنت لجنة الكونجرس الخاصة بـ 11 سبتمبر عدم وجود صلة بين الهجمات والعائلة السعودية الحاكمة.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours