ليفربول ودورتموند يقتربان من ربع نهائي “يوروبا ليغ”

1 min read

فاز فريق “ليفربول” الإنجليزي، الخميس، على ضيفه ومواطنه “مانشستر يونايتد”، بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) على ملعب “الأنفيلد” بمدينة ليفربول.

 

وسجل هدفي ليفربول، “دانيل ستوريدج” من ركلة جزاء، والبرازيلي “روبرتو فيرمينو” في الدقيقتين 20 و73.

 

وبذلك، يكفي ليفربول التعادل أو الفوز بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من هدفين في لقاء الإياب للتأهل إلى ربع النهائي، بينما يحتاج مانشستر يونايتد للفوز بأكثر من هدفين لانتزاع بطاقة التأهل.

 

وعلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك” بمدينة دورتموند الألمانية، وضع فريق “بوروسيا دورتموند”، قدما في ربع النهائي البطولة ذاتها، بعد فوزه الكبير على ضيفه “توتنهام” الإنجليزي بثلاثية نظيفة.

 

وسجل الثلاثية، الغابوني “بيير إيميريك أوباميانغ”، و”ماركو ريوس” (هدفين) في الدقائق 30 و61 و70.

 

وبذلك، يكفي دورتموند التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف في لقاء الإياب الأسبوع المقبل للتأهل إلى ربع النهائي، بينما سيحاول توتنهام استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتحقيق الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف لانتزاع بطاقة التأهل.

 

ومن جانب آخر تغلب “فنربهتشه” التركي بصعوبة، على ضيفه “سبورتنج براغا” البرتغالي، بهدف نظيف، سجله محمد طوبال في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

 

ويكفي الفريق التركي، التعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب، بينما يحتاج سبورتنج براغا للفوز بأكثر من هدف للتأهل.

 

وأسفرت بقية مباريات اليوم ايضًا، عن فوز “شاختار دونيتسك” الأوكراني، على “أندرلخت” البلجيكي، بثلاثة أهداف لهدف، و”فياريال” الإسباني على “باير ليفركوزن” الألماني بهدفين دون رد، و”أتليتك بيلباو” الإسباني على مواطنه “فالنسيا” بهدف نظيف.

 

بينما تعادل “بازل” السويسري سلبيا مع “إشبيلية” الإسباني، و”سبارتا براغ” التشيكي مع “لاتسيو” الإيطالي بهدف لكل منهم. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours