“ليستر سيتي” يتطلع لحسم الدوري الانجليزي

1 min read

يحل نادي “ليستر سيتي”، غداً السبت، ضيفا على “كريستال بالاس”، على ملعب “سيلهرست بارك” بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الجولة الـ٣١ للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدخل “ليستر سيتي” المتصدر برصيد 63 نقطة لقاء الغد، وهو يضع صوب عينيه النقاط الثلاثة لمواصلة الحفاظ على القمة والاقتراب خطوات من التتويج بلقب الدوري.

ويملك ليستر أفضل نتائج لفريق في البطولة خارج ملعبه، حيث حقق الفوز خارج ملعبه 9 مرات من إجمالي 18 مباراة حقق خلالها الفوز هذا الموسم.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه “كريستال بالاس” للخروج من كبوته، حيث أنه حصل على أربع نقاط فقط في آخر 12 مباراة، ويمتلك في رصيده 33 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر.

أما أرسنال صاحب المركز الثالث برصيد 52 نقطة، فيحل ضيفاً على “إيفرتون” صاحب المركز الثاني عشر، برصيد 38 نقطة على ملعب “جوديسون بارك” بمدينة ليفربول.

وتتمثل أهمية تلك المباراة في أن “أرسنال” يسعى للخروج من أحزانه بعد الخروج، يوم الأربعاء الماضي، من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد “برشلونة” الإسباني، بهدف مقابل ثلاثة أهداف، في الوقت الذي يحاول فيه “إيفرتون” للثأر من الأول بعد الهزيمة التي مُني بها منه في الدور الأول بهدفين لهدف.

ويبحث “إيفرتون” عن تحقيق فوز غائب على “أرسنال” منذ عامين، حيث كانت آخر مرة حقق فيها الأول، الفوز على أبناء المدرب الفرنسي، أرسين فينغر، عام 2014 بثلاثية نظيفة.

أما بقية مباريات الغد، فهي “تشيلسي” مع “وست هام يونايتد”، و”وست بروميتش ألبيون” مع “نوريتش سيتي”، و”واتفورد” مع “ستوك سيتي”، و”سوانزي سيتي” مع “أستون فيلا”.

وتتجه الأنظار بعد غد الأحد، على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر، لمتابعة ديربي المدينة بين فريقي “مانشستر سيتي” و”مانشستر يونايتد”، في مباراة لها أهمية خاصة لدى جماهير الفريقين.

فكلا الفريقين يطمح في احتلال المركز الرابع بجدول الترتيب لضمان التأهل إلى مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل، حيث أنه وفقاً للوائح البطولة فإن الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي تتأهل لمرحلة المجموعات بالبطولة القارية.

ويمتلك “مانشستر سيتي” في رصيده 51 نقطة يحتل بها المركز الرابع، بينما يمتلك “مانشستر يونايتد” في رصيده 47 نقطة يحتل بها المركز السادس.

ويخوض “مانشستر سيتي” اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في انتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، في الوقت الذي ودّع فيه “مانشستر يونايتد” مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بخروجه على يد مواطنه ليفربول.

ويحاول “مانشستر يونايتد” تحقيق الفوز الأول على ملعب “الاتحاد” منذ 4 أعوام وتحديدا في عام 2012، عندما حقق خلالها الفوز على “مانشستر سيتي” في معقله بثلاثة أهداف لهدفين.

أما بقية مباريات الأحد، فهي “نيوكاسل يونايتد” مع “سندرلاند”، و”توتنهام” مع “بورنموث”، و”ليفربول” مع “ساوثهامبتون”. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours