الدوحة تعرّف بـ”القمة الإنسانية العالمية” في إسطنبول

1 min read

عقد ممثلون عن 15 جهة من المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية القطرية، اليوم الإثنين، بالعاصمة الدوحة، لقاءً تعريفيًا بـ”القمة الإنسانية العالمية” التي ستستضيفها إسطنبول في الفترة 23-24 مايو/أيار المقبل.

وألقى الاجتماع الذي نظمته جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، الضوء على أعمال القمة الإنسانية والتعريف بها للجهات ذات العلاقة كالجهات الحكومية وغير الحكومية، إضافة لتبادل المعلومات حول البرنامج، والهدف من الفعاليات التي ستتضمنها القمة.

وقال يوسف أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، إن اللقاء يأتي استمرارًا للشراكة والتعاون الاستراتيجي بين الجمعية و”أوتشا”، لافتًا إلى تنظيم ورش عمل في فلسطين والمغرب وتركيا والبلقان، إضافة للورشة الخاصة بالجمعيات السورية التي عقدت في مدينة غازي عنتاب بتركيا مؤخرًا.

وأكد رشيد خليكوف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكة مع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أهمية الاجتماع لإلقاء الضوء على القمة العالمية الإنسانية المقررة في إسطنبول، والتي تأتي في ظل تحديات إنسانية كبيرة أفرزتها الأزمات والحروب والكوارث في عدد من مناطق العالم.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours