لجنة المنافسة الباكستانية توقع مذكرة تفاهم «تنظيم السوق الصينية»

0 min read

قامت الصين باستثمارات كبيرة في باكستان من خلال الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني والعديد من الشركات الصينية العاملة في البلاد.

ومن المتوقع أن يزداد هذا الاستثمار أضعافا مضاعفة بعد المرحلة الثانية من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

ولتسهيل هذه الأنشطة التجارية الآخذة في التوسع، تستعد لجنة المنافسة الباكستانية لوضع إطار قانوني وتنظيمي شامل، وفقا لبيان صحفي.

تستعد لجنة المنافسة الباكستانية لتوقيع مذكرة تفاهم مع إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق، مما يمثل علامة فارقة في التعاون الثنائي.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي حصلت على الموافقة النهائية من مجلس الوزراء الاتحادي الأخير، إلى تعزيز تبادل المعلومات والقدرات الفنية بين البلدين.

إدارة الدولة لتنظيم السوق هي وكالة على المستوى الوزاري تابعة لمجلس الدولة الصيني مسؤولة عن إنفاذ قوانين مكافحة الاحتكار وتنظيم الأسواق.

ومن المتوقع أن يؤدي توقيع مذكرة التفاهم إلى حقبة جديدة من التعاون بين الصين وباكستان في مجال مكافحة الاحتكار.

في 19 أكتوبر 2023، زار وفد صيني رفيع المستوى برئاسة الدكتور غان لين، نائب وزير إدارة الدولة لتنظيم السوق.

سلطت المناقشات بين رئيس لجنة المنافسة الباكستانية الدكتور كبير أحمد سيدو ونائب الوزير غان لين الضوء على الأهمية الاستراتيجية للشراكة التي تركز على تعزيز لوائح السوق، وتوفير التدريب وبناء القدرات، وتبادل الخبرات في الكشف عن الكارتلات، والتعاون في المشاريع البحثية لتحسين الكفاءة التنظيمية.

ستعمل مذكرة التفاهم على ترسيخ الشراكة بين لجنة المنافسة الباكستانية وإدارة الدولة لتنظيم السوق من خلال إنشاء إطار لتعزيز التعاون من خلال الاجتماعات الثنائية وبرامج التدريب وورش العمل والتعاون البحثي وتبادل الخبرات وتبادل المعلومات والتعاون في مجال قوانين وسياسات المنافسة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours