كاكار: «الحزام والطريق» و«الممر الاقتصادي» يحققان أهداف التنمية المستدامة

0 min read

أشار رئيس الوزراء الباكستاني أنور الحق كاكار إلى أن «مبادرة الحزام والطريق» الصينية و«الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني» هما أداتان حيويتان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع رفيع المستوى حول نتائج التعاون لمبادرة التنمية العالمية، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اقترح الرئيس الصيني شي جين بينغ مبادرة التنمية العالمية في 20 سبتمبر 2022. وفي كلمته، أبرز رئيس الوزراء أن التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة قد تعرض لانتكاسة خطيرة بسبب الأزمات المتعددة المتمثلة في فيروس كورونا والصراع وتغير المناخ.

وأعرب عن دعم باكستان للمبادرة العالمية للحفريات وأثنى على المعالم التي تحققت في تنفيذها، وكان آخرها الإطلاق الناجح لفريق العمل المشترك بين الوكالات المعني بالمبادرة العالمية للحفريات. وشدد على الحاجة إلى العمل في خمسة مجالات رئيسية: إنتاج الغذاء، والاستثمار في البنية التحتية، والتصنيع، وأنظمة الرعاية الصحية المرنة، وسد الفجوة الرقمية.

وشدد رئيس الوزراء كذلك على ضرورة توفير التمويل الكافي والمناسب على جميع مستويات عملية التنمية، ورحب بإعلان الرئيس شي عن إنشاء صندوق آخر بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي مخصص لتنفيذ مبادرة التنمية العالمية.

وفي الختام، ذكر رئيس الوزراء أن باكستان تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع الصين والأعضاء الآخرين في مجموعة أصدقاء المبادرة العالمية للحفر لتحقيق تطلعاتهم الجماعية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

واستمع الحدث أيضًا إلى كلمات افتتاحية ألقاها سعادة السيد هان تشنغ، نائب رئيس الصين، وسعادة السيد دينيس فرانسيس، رئيس الجمعية العامة، وغيرهم من كبار الشخصيات.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours